الأسرى السوريون والفلسطينيون يواصلون معركة الأمعاء الخاوية لليوم ال29 على التوالي 

القدس المحتلة -سانا

يواصل الأسرى السوريون والفلسطينيون فى سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم التاسع والعشرين على التوالى في حين تستمر سلطات الاحتلال بتصعيدها بحق الاسرى المضربين عن الطعام عبر سلسلة من الإجراءات التعسفية والتنكيلية.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني قولهما إن الأسرى في سجن نفحة يتعرضون لحالات إغماء متتالية وان الأوضاع الصحية للمضربين وصلت لمرحلة صعبة دون تقديم العلاج لهم”.

من جانبه أكد عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس خلال رسالة وجهها من سجن أيلون أن مندوبين عن سلطات الاحتلال حاولوا فتح “مفاوضات” وهمية وعبثية مع الاسرى المضربين عن الطعام لانهاء الاضراب مقابل وعود فارغة.

ويخوض مئات الأسرى معركة الامعاء الخاوية منذ السابع عشر من الشهر الماضي لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم منها إدارة سجون الاحتلال من بينها إنهاء سياسة الاعتقال الإداري وسياسة العزل الانفرادي وسياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها وسياسة الإهمال الطبي وغيرها من المطالب والمشروعة.

من جهة اخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثمانية فلسطينيين من مناطق بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وبحسب مصدر فلسطيني فان قوات الاحتلال اعتقلت اليوم شابين من قرية نحالين غرب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية بينما اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم ستة صيادين فلسطينيين قبالة بحر منطقة السودانية في قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلى اعتقلت امس ستة فلسطينيين بينهم فتاة خلال حملة مداهمات فى مناطق عدة بالضفة الغربية.

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة قلقيلية