الشريط الإخباري

مجلة معا نقرأ..أرضية للقراءة الفاعلة بين الشباب

دمشق-سانا

أسست مجموعة من الشباب السوري في الداخل والمغترب مجلة الكترونية ثقافية بعنوان معا نقرأ لتكون أرضية للقراءة الواعية والمبدعة.

وعن هدف المجلة وتأسيسها يوضح علاء حجوز رئيس التحرير لنشرة سانا الشبابية أن فكرة المجلة راودته منذ الصغر حتى وتمكن من تحقيقها بمساعدة مجموعة شباب متطوع وواع بأهمية القراءة ودورها في الارتقاء بالمجتمع والنهوض به.

وتعمل المجلة وفق حجوز على تعزيز فكرة التشاركية والعمل التطوعي في أذهان الشباب السوري وخاصة العربي عامة وفق آلية تحريرية وإخراجية مدروسة تعتمد على توزيع المهام بين كادرها.

ويتمتع الفريق بثقافة عامة تجعله قادرا على تناول مواضيع عديدة بنفس شبابي متميز تعمل إدارة المجلة حاليا على توسيعه سعيا لتحقيق أهداف المجلة.

وتستهدف المجلة جمهورين الاول أعضاء مجموعته معا نقرأ وخاصة الصامتين منهم أو قليلي الفعالية بقصد تحفيزهم لمشاركة أكبر والثاني هم خارج المجموعة لتشجيعهم على الانضمام لتأسيس نواة مجتمع شبابي محب للقراءة والثقافة والعمل التطوعي والجماعي.

وتطرح المجلة مواضيع ثقافية وإنسانية متنوعة كالأدب والطب والفلسفة بالإضافة الى مواضيع ترسم الابتسامة على وجوه القراء ويذكر حجوز أنهم يسعون إلى تحقيق تفاعلية القراءة على أرض الواقع واحداث التغيير الإيجابي اللازم في جمهورها.

وحول دور العمل الثقافي التطوعي في رفع سوية الشباب الفكرية يؤكد حجوز أن ثقافة التطوع بحد ذاتها وما يرتبط بها من عمل جماعي ترتقي بإمكانيات كل المشاركين الشخصية والمجتمعية.

يشار إلى أن معا نقرأ مجموعة شبابية تطوعية نواة أولية لمجتمع صغير يشق طريقه نحو الثقافة والمعرفة بطرق متنوعة وممتعة تعتمد على القراءة التفاعلية الجماعية البعيدة عن العالم الافتراضي.

مها الأطرش