الشريط الإخباري

رئيس جامعة البعث:تقديم لمحة عن الكليات قبل التسجيل بالمفاضلة

حمص-سانا

طلب رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح من عمداء الكليات ضرورة تزويد المواقع الالكترونية الخاصة بكل كلية بلمحة عامة عن الكلية باختصاصاتها المختلفة واقسامها ونظام الدراسة فيها والمواد التي تدرس والدرجات العلمية التي تمنحها لإعطاء صورة مبدئية عن الاختصاص والرد على استفسارات الطلبة الراغبين بالتسجيل فيها .

ولفت صبح خلال اجتماعه اليوم مع نواب رئيس الجامعة وأمين الجامعة وعمداء الكليات لمناقشة التحضيرات والاستعدادات للمفاضلة العامة للعام الدراسي 2014/2015 الى جهوزية الجامعة لامتحانات القبول الخاصة بكليات الهندسة المعمارية والتربية الرياضية والموسيقية وكليات تدمر مشيرا الى تحديث البيانات والاعلانات الخاصة بالمفاضلات على موقع الجامعة الالكتروني لمتابعة كل جديد في الاعلانات الوزارية تسهيلا للطلبة في اختيار الرغبات والتسجيل الأمثل للمفاضلة.

ودعا إلى ضرورة استقبال الطلبة من خارج أبواب الجامعة لمنع استغلالهم في موضوع الاستمارات الخاصة بالمفاضلة والطوابع حيث تم تشكيل لجان بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية لاستقبال الطلاب وتقديم الارشادات والتوجيهات الخاصة بالمفاضلة.

وبين رئيس الجامعة أن امتحانات الدورة الاضافية للتعليم المفتوح تبدأ غدا حيث قامت الجامعة بالانتهاء من تجهيز القاعات والمدرجات الامتحانية بالمستلزمات الضرورية لإجراء هذه الامتحانات وتحديد روءساء القاعات والمراقبين في كل كلية لتوفير الأجواء الامتحانية المريحة للطلاب.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على احداث وافتتاح قسم علم الأطراف الاصطناعية والتعويضات في كلية العلوم الصحية وعلى اعتماد اللائحة الداخلية القائمة على النظام الفصلي بدلا من اللائحة الداخلية التي تعتمد نظام الساعات المعتمدة في كلية التربية الرياضية.

انظر ايضاً

رئيس جامعة البعث: تطوير التخصصات العلمية والمقررات الدرسية

حمص-سانا أكد رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب سعي الجامعة