حزب العهد الوطني ينتخب أمينه العام ولجنته المركزية

دمشق-سانا

انتخب أعضاء المؤتمر العام السابع لحزب العهد الوطني اليوم غسان عبد العزيز عثمان أمينا عاما للحزب خلال انعقاد أعمال المؤتمر وذلك في مبنى الاتحاد العام لنقابات العمال بدمشق.

كما تم خلال المؤتمر الذي انعقد تحت عنوان “جديرون بالبقاء.. صناع الحاضر والمستقبل” انتخاب أعضاء اللجنة المركزية للحزب وتناول المشاركون فيه عددا من القضايا الحزبية والتنظيمية والنظام الداخلي.

وفي كلمة له بين الأمين العام لحزب العهد أن الحزب هو الإطار الأمثل لتنظيم الحياة السياسية على أساس من الوضوح في الروءية والعمل والثبات في الدفاع عن الهوية والانتماء بما يعزز ويقوي النسيج المجتمعي والوطني وبالتالي يحافظ على الاستقلال والسيادة والحرية في الاختيارات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والفكرية والثقافية.

ورأى عثمان “إننا اليوم بأمس الحاجة إلى حياة حزبية منظمة وضع الدستور أسسها عبر حزمة من الحقوق والواجبات التي تم تدوينها كإنجاز حضاري مدني يساوي بين أفراد المجتمع بعيدا عن الجنس واللون والمعتقد” معتبرا أن المرحلة القادمة ستشهد عطاء أفضل وأداء أحسن على الصعيد التنظيمي من خلال استئناف الاجتماعات الحزبية الدورية وتنفيذ المهام للنهوض والتقدم بالحزب.

بدوره أشار الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي صفوان قدسي إلى أن المؤتمر يعقد في وقت تشهد فيه سورية حربا إرهابية غير مسبوقة بسبب مواقفها القومية والوطنية لافتا إلى أن الحراك السياسي له أهمية بالغة خلال هذه المرحلة “لتحقيق نقلة نوعية في الحياة الحزبية وعمل الجبهة الوطنية التقدمية”.

من جهته أعرب عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال القطري شعبان عزوز عن أمله بأن تخدم القرارات التي ستتخذ في المؤتمر مسيرة الحزب والقضايا الوطنية لمواجهة الظلم والاستغلال سعيا وراء تحقيق مطالب الطبقات الكادحة.

وأكد عزوز أن دماء شهدائنا لن تذهب هدرا وان سورية لن تفرط بأي من حقوقها لا من خلال التهديد أو الوعيد ولا من خلال المؤءتمرات وغيرها مهما تعددت مسمياتها ولن ترهبنا التدخلات العسكرية .

وفي ختام المؤتمر عاهد المشاركون على المضي خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد مشيرين الى ان انعقاد الموءتمر في هذه الظروف يأتي تقديرا وإكبارا لبطولات الجيش العربي السوري وتضحيات شهدائه الأبرار .

حضر افتتاح المؤتمر عدد من الأمناء العامين لأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أحزاب وطنية: الجبهة الوطنية التقدمية نموذج رائد للعمل الحزبي الجماهيري

دمشق-سانا أكد حزب الاتحاد العربي الديمقراطي أن الجبهة الوطنية التقدمية أرست نموذجاً رائداً وناجحا لعمل …