الصين تعرب عن استيائها الشديد ورفضها لاقتراب سفينة عسكرية أميركية من جزيرة صينية

بكين-سانا

عبرت الحكومة الصينية اليوم عن استيائها الشديد ورفضها لدخول سفينة عسكرية أميركية إلى بحر الصين الجنوبي واقترابها من جزيرة صينية ضمن ارخبيل سبراتلي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ قوله خلال مؤتمر صحفي: “إن السفينة الأميركية دخلت المياه الإقليمية الصينية دون إذن وأن البحرية الصينية تعرفت إلى تلك السفينة طبقا للقانون وأمرتها بالابتعاد”.

وحذر المتحدث الصيني من أن تحرك البحرية الأميركية هذا يهدد سيادة الصين وأمنها وكان من الممكن أن يثير حوادث بحرية أو جوية مؤكدا في الوقت ذاته أن السيادة الصينية على أرخبيل سبراتلي والمياه المحيطة به “أمر لا نزاع فيه”.

وكان مسؤول أميركي أعلن في وقت سابق اليوم أن سفينة عسكرية أميركية أبحرت في بحر الصين الجنوبي على مسافة أقل من 12 ميلا بحريا من إحدى الجزر التي تطالب الصين بالسيادة عليها في ارخبيل سبراتلي.

يذكر أن الصين تؤكد بشكل دائم ضرورة احترام سيادتها على العديد من الجزر في بحر الصين الجنوبي وترفض التدخلات الخارجية حيال ذلك في وقت تواصل الولايات المتحدة ودول أخرى سياسة الاستفزاز المتكرر في بحر الصين الجنوبي وهو ما يثير التوتر بين بكين وواشنطن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصين تقيم فعالية لعدد من وسائل الإعلام الدولية لنشر ثقافة البلاد

بكين-سانا قامت الحكومة الصينية وضمن خطتها الإعلامية لنشر ثقافة بلادها حول العالم بدعوة عدد من …