الشريط الإخباري

الملتقى العلمي لفرق الأولمبياد العلمي السوري السبت القادم

دمشق- سانا

تطلق هيئة التميز والإبداع إدارة الأولمبياد العلمي السوري يوم السبت القادم الملتقى العلمي للفرق الوطنية السورية بمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء تمهيدا واستعدادا لمشاركتهم في مسابقات الأولمبياد العالمية .

وبين رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لـ سانا اليوم أن الملتقى الذي يستمر حتى ال 25 من الشهر الجاري يعتبر تقليدا سنويا علميا وطنيا يقام مع نهاية العام الدراسي من كل عام في دمشق وهو أشبه بالمعسكر العلمي المغلق ويشارك فيه 123 طالبا وطالبة من نخبة شباب الأولمبياد العلمي السوري في سنواته الثلاث الأخيرة، مشيرا إلى أنه يعد المحطة التحضيرية الأخيرة للطلاب قبيل المشاركات العالمية .

ولفت العزب إلى أن الملتقى الذي يوفر كل متطلبات الاقامة للمشاركين يتضمن برنامج تأهيل وتدريب علمي بمعدل 6 ساعات يوميا ما بين المحاضرات النظرية والتدريبات العلمية في كلية العلوم بجامعة دمشق مع الأخذ بعين الاعتبار وضع هامش معين للنشاط الترفيهي بجوانبه الثقافية والرياضية والاجتماعية والشبابية وذلك من خلال أنشطة تقام خارج أوقات التحضير العلمي في الملتقى.

ومن المقرر أن تبدأ المنافسات العالمية في تموز المقبل حيث يقام الأولمبياد العالمي للرياضيات في البرازيل والفيزياء في أندونيسيا والكيمياء في تايلاند المعلوماتية في إيران وعلم الأحياء في بريطانيا .

يذكر أن هيئة التميز والإبداع أحدثت بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعنى بالتميز بمختلف جوانبه في المجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency