بحث تنفيذ مشروعات تدعم إعادة تأهيل قطاع تربية النحل بالسويداء

السويداء-سانا

بحث محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي مع رئيس اتحاد النحالين العرب إياد دعبول اليوم سبل التعاون لتنفيذ مشروعات وتقديم منح للمحافظة تدعم إعادة تأهيل قطاع تربية النحل.

وأكد المحافظ خلال اللقاء في مبنى المحافظة أهمية التجربة الأولى للاتحاد بالمحافظة عبر المنحة التي قدمها مؤخرا والتي تضمنت 750 خلية نحل لنحو 250 مستفيدا بما يسهم بدعم تربية النحل والتغلب على الصعوبات التي أدت لتراجع أعداد الخلايا لافتا إلى الجاهزية للتعاون مع الاتحاد لتنفيذ العديد من المشروعات التي تخدم أبناء المحافظة.

من جانبه قدم رئيس اتحاد النحالين عرضا عن الرؤءى الموجودة لدى الاتحاد لإعادة إعمار قطاع النحل في سورية بعد تراجع تربيته وانخفاض إنتاج العسل منوها بأهمية منحة خلايا النحل المقدمة من الاتحاد باعتبارها من المشاريع الصغيرة المولدة للدخل وكذلك أهم التطلعات لتوسيع نطاق التعاون مع المحافظة خلال الفترة القادمة بمشاريع أخرى في المجال الزراعي.

بدوره أشار رئيس فرع جمعية النحالين السوريين بالسويداء المهندس زيد عبد السلام إلى أنه ستتم متابعة المستفيدين من منحة خلايا النحل وتدريبهم وذلك بما ينعكس إيجابا على تطوير واقع تربية النحل بالمحافظة.

حضر اللقاء عضو الهيئة التنفيذية لاتحاد النحالين العرب عبد الباسط خليل ومدير زراعة السويداء المهندس أيهم حامد وأعضاء اللجنة المعنية بمنحة خلايا النحل بالسويداء.

واستهدفت منحة خلايا النحل المقدمة من برنامج الغذاء العالمي واتحاد النحالين العرب 39 قرية بالمحافظة ومدينة السويداء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظة السويداء: تنسيق جهود الإغاثة للمحافظات المتضررة بالزلزال

السويداء-سانا أعلنت محافظة السويداء اليوم عن فتح حساب بنكي في المصرف التجاري السوري لتلقي التبرعات …