شباب مركز “حلم” ينظمون أنشطة متنوعة للأطفال خلال مهرجان “القلعة والوادي” 2017

حمص-سانا

استقطب مركز “حلم” لرعاية الطفولة في قرية المشتاية مئات الأطفال من أبناء قرى وادي النضارة بحمص طيلة أيام مهرجان القلعة والوادي 2017 الذي اختتمت فعاليته أمس حيث أقام المركز العديد من النشاطات التي سعت للكشف عن مواهب الأطفال بإشراف شباب متطوع ومختص.

وأشار شادي جبور المشرف على المركز التابع لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس والذي تم افتتاحه في أيار الماضي أن مركز حلم يضم عدة أقسام خاصة بالدعم النفسي وتنمية قدرات الأطفال ونشاطات المسرح والموسيقا والرسم والأشغال وجميعها تهدف الى دعم الأطفال نفسيا وتنمية قدراتهم على التركيز والذكاء مبينا أن “الأطفال الذين شاركوا في نشاطات المركز جاؤوا من حوالي 44 قرية في منطقة وادي النضارة”.

الشابة كارين عبدوش متطوعة بالمركز في قسم الرسم أشارت الى أن القسم يعلم الاطفال المشاركين التقنيات الأساسية للرسم واستخدام الألوان ويفسح المجال أمامهم للتعبير عن أفكارهم من خلال مواضيع لوحاتهم.

اما المتطوع الشاب أنس خوري فذكر أن نشاط “الخيال بالألوان” اجتذب أعداد كبيرة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الثامنة والعشرة أعوام حيث يقوم الطفل باستخدام أنبوب بنفخ مواد ملونة مشكلا منها رسومات جميلة تعبر عما يدور بداخله.

من جهته بين المتطوع غيث حافظ أن المركز يضم بجميع أقسامه حوالي السبعين طفلا منهم 25 في قسم الموسيقا الذي يتضمن أنشطة ترفيهية وعزفا على بعض الآلات.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ختام فعاليات مهرجان القلعة والوادي بحفل غنائي في قلعة الحصن

حمص-سانا حط مهرجان القلعة والوادي رحاله في ربوع قلعة الحصن اليوم ليختتم فعالياته بحفل غنائي …