هزيمة جديدة لترامب في الكونغرس بشأن مشروع الرعاية الصحية الجديد

واشنطن-سانا

مني الرئيس الأميركي دونالد ترامب بهزيمة جديدة بشأن أحد أهم وعوده الانتخابية المتعلق بإلغاء نظام الرعاية الصحية المعروف باسم “أوباما كير” بعد انضمام نواب جمهوريين لمعارضي مشروعه.

وذكرت وكالة فرانس برس أن مشروع ترامب فشل بعد تأكيد أربعة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين معارضتهم ما يعني حسابيا أن المشروع لن ينال الخمسين صوتا المطلوبة من أصوات أعضاء مجلس الشيوخ المئة.

وفي تعليقه على الموضوع قال ترامب في تغريدة على الانترنت “لقد تخلى عنا جميع الديمقراطيين وبعض الجمهوريين.. كانت أغلبية الجمهوريين مخلصة وممتازة وبذلت جهدا كبيرا.. سنعاود الكرة”.

وبعد نحو ستة أشهر من توليه السلطة عبر ترامب عن ضيقه لعدم تعطيل تعديل نظام الرعاية الصحية من أعضاء في مجلس الشيوخ من حزبه في حين كانت إدارة ترامب تراهن في مطلع 2017 على تبنيه بشكل سريع في كانون الثاني أو شباط ليكون رمزا لاستعادة الحزب الجمهوري السلطة.

ولا تنص مسودة القانون الجمهوري على الإلغاء التام لبرنامج “أوباما كير” الذي يعود إلى 2010 لكن تم إلغاء جزء كبير من تمويله وتقليص برنامج “ميديك ايد” للرعاية الصحية الفدرالية للفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة إلا أن هذه الخطة القائمة على الإلغاء والتعويض المتزامن لم تنل رضى الجمهوريين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بعد إثبات 34 تهمة عليه.. محكمة مانهاتن تدين ترامب جنائياً

واشنطن-سانا أدانت هيئة المحلّفين في محكمة مانهاتن بولاية نيويورك الرئيس الأميركي