مسرحية حسن وحسنة على خشبة المسرح القومي باللاذقية

اللاذقية-سانا

قدمت فرقة المسرح القومي باللاذقية مساء اليوم عرضها الأول لمسرحية الأسرة”حسن وحسنة”من إخراج فايز صبوح على خشبة المسرح القومي.

وتدور فكرة المسرحية التي أعدها الكاتب رشاد كوكش عن نص للكاتب الإنكليزي وليم شكسبير”ترويض الشرسة”وفق مخرج العمل فايز صبوح حول الأمير”حسن”الذي ادعى أنه حطاب أمام الأميرة”حسنة”التي سبق أن رفضت عروض زواج من أمراء كثر بعد أن اشترطت عليهم حل ألغازها المعقدة مقابل الزواج أو فرض عقوبات صارمة ومجحفة بحقهم حيث نجح الأمير حسن في حل ألغازها ليظفر بالزواج بها.

وأوضح صبوح ان العمل يحض على حب العمل والأرض والتمسك بها وهي حاجة للسوريين ولاسيما في هذه المرحلة التي تمر به بلدهم لافتا إلى أن “مقولة العمل ورسالته تصلح للأطفال والكبار معا ولكل الناس وهو ما استدعى إطلاق “مسرحية الأسرة”على العمل”.

ودعا صبوح إلى الاهتمام بمسرح الطفل ودعمه وتكثيف الأعمال الهادفة وخاصة أن الأجيال تتعرض لحرب فكرية وثقافية تترافق مع الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية منذ أكثر من ست سنوات لدفعهم للتفكير بطريقة تسهم في بناء شخصيتهم ومجتمعهم مؤكدا أنه “طالما كان هناك حب للعمل والأرض فإن الوطن والإنسان بخير”.

وأشار الفنان نبيل مريش الذي أدى دور الملك الذي يعاني سوء تصرفات ابنته الأميرة وشراستها في التعامل مع الناس ويتعاطف مع حسن الذي أظهر قدرة على ترويض ابنته ودفعها لتحسين تصرفاتها إلى أن الغاية من العمل الدعوة لحب العمل والوطن لأن اخلاص الفرد لعمله لا ينفصل عن حب الوطن.

ولفت إلى أن المسرح في اللاذقية “ناشط إلى حد ما” مع سعي متواصل من الفنانين والقائمين على الحركة الفنية والمسرحية إلى تكثيف العروض المسرحية ونوعيتها معتبرا أن حركة المسرح النشطة دليل على عافية للمجتمع.

ويستمر العمل على خشبة المسرح القومي 15 يوما عدا أيام الجمعة وهو من تمثيل نيرمين علي وريم نبيعة ونبيل مريش ومحمد ابوطه وخالد حمادة وخليل غصن ومصطفى جانودي وقاسم عبد الحق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أربعة عروض مسرحية مخصصة للأطفال خلال فترة العيد في الحسكة

الحسكة-سانا ضمن تظاهرة فرح الطفولة التي تقيمها مديرية المسارح والموسيقا