“مهارات الدخول الى سوق العمل”…برنامج جديد تطلقه حملة “سوا ايد بايد سوريانا أحلى”

دمشق-سانا

“مهارات الدخول الى سوق العمل” هو عنوان البرنامج الذي أطلقته حملة “سوا ايد بايد سوريانا أحلى” بالتعاون مع مجموعة الإدارة العالمية للتنمية الإدارية وبناء القدرات في دمشق حيث يتضمن البرنامج الذي يشارك فيه عدد من الشباب مهارات تدريبية وتوعوية أساسية لدخول سوق العمل.

وبين المدرب الدكتور عبد الله هاشم مسؤول الحملة لنشرة سانا الشبابية أن الهدف من البرنامج هو دعم الشباب بالمهارات الأساسية العملية للدخول الى سوق العمل باحتراف لافتا الى أن البرنامج موجه الى طلاب الجامعات والخريجين الجدد المقبلين على العمل والموظفين الجدد وأصحاب الأعمال والكادر التدريبي.

وأضاف هاشم…أن”محاور البرنامج تتضمن مهارات التواصل والتخطيط الشخصي وكتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل والعمل بروح الفريق وحل المشكلات واتخاذ القرار والتسويق الذاتي”.

ويتعرف الشباب من خلال البرنامج على تحديد مفهوم سوق العمل وكيفية دراسته ومعرفة سماته العامة والجهات المؤثرة على خيارات دخول سوق العمل والعوامل المؤثرة في حجم ونوعية فرصه المتاحة للموظفين الشباب وتحديد أهم المقاييس التي يجب دراستها لتقييم سوق العمل والتعرف الى مفهوم المستقبل الوظيفي وأهميته وكذلك تحديد نقطة الانطلاق لاختيار العمل المناسب ودخول سوق العمل بشكل ناجح وآمن من خلال اكتساب مهارة كتابة السيرة الذاتية ومهارة التفكير خارج الصندوق.

وذكر هاشم أن البرنامج هو أحد نشاطات حملة “سوا ايد بايد سوريانا أحلى” لتطوير مهارات الشباب وتفعيل طاقاتهم وقدراتهم العملية تمهيدا لدخولهم الى سوق العمل والمفاضلة بين الخيارات المتاحة أمامهم على نحو مدروس لتصب هذه البرامج جمعيها في تحقيق التنمية المجتمعية بطابعها المستدام.

يشار الى أن حملة “سوا ايد بايد سوريانا أحلى” تقيمها مجموعة الإدارة العالمية للتدريب والتطوير والتأهيل الأكاديمي وتسعى لتحقيق أهدافها من خلال ورشات عمل تخصصية متتابعة.

لمى الخليل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency