برلمانية أمريكية: قطر تدعم تنظيمات إرهابية في سورية والمنطقة

واشنطن- سانا
أكدت رئيسة اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط في مجلس النواب الأمريكي إيليانا روس ليتينن أن مشيخة قطر تمول تنظيمات ارهابية في سورية والمنطقة وتحتضن بشكل علني جماعات مصنفة إرهابية على أراضيها.

يشار إلى أن النظام القطري دأب منذ سنوات على دعم التنظيمات الإرهابية في العديد من الدول ولا سيما في سورية والعراق وساهم بشكل كبير في تمويلها وتسليحها ودعمها والترويج لها إعلاميا عبر القنوات التي تسهم في سفك دماء الأبرياء كما دعم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في مصر التي ارتكبت جرائم عديدة بحق الشعب المصري.

وأوضحت ليتينن خلال جلسة استماع عقدتها اللجنة لبحث ملف الأزمة في الخليج كما نقلت شبكة “سي ان ان” الامريكية أن مشيخة قطر تمول الإرهاب على ثلاثة مستويات مبينة أن “المستوى الأول يتمثل في التمويل الحكومي والثاني يظهر عبر دعم من أفراد قد لا تكون الحكومة على علم بهم وتمويل ثالث تعلم عنه الحكومة ولكنها تمتنع عن التحرك لوقفه”.

وأشارت ليتينن إلى ان النظام القطري احتضن مجموعات إرهابية مثل حركة طالبان وقدم الدعم لتنظيمات إرهابية مثل “جماعة الاخوان المسلمين” بالإضافة إلى تغطيته على أفراد معروفين بدعم التنظيمات الإرهابية مثل خالد شيخ محمد العقل المدبر لهجمات الحادي عشر من أيلول في الولايات المتحدة.

وشددت ليتينن على أن “المبررات” التي يقدمها النظام القطري لدعمه واستقباله مثل هذه الجماعات الإرهابية “لم تعد مقبولة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency