“ساعدني اختص”…فعالية طلاب كلية الاقتصاد لتحديد اختصاصاتهم العلمية

دمشق-سانا

للعام الثاني على التوالي أطلقت مؤسسة “بيت العباقرة” المختصة بالشؤون الطلابية أول الشهر الجاري فعالية “ساعدني اختص” التي تعنى بتوجيه طلاب الاقتصاد المقبلين على السنة الثالثة ومساعدتهم على تحديد اختصاصهم ضمن الكلية كخطوة تمهيدية لدخول سوق العمل حيث حظيت الفعالية بحضور واسع من طلاب وخريجين ومدربين ومديرين ومحاسبين من سوق العمل.

وأوضح ياسر الهندي مسؤول العلاقات العامة في المؤسسة لنشرة سانا الشبابية أنه مع زيادة الطلب على الكفاءات العلمية المتخصصة بمجال معين كان من الصعب على طالب الاقتصاد تحديد الاختصاص الذي سيلازمه طيلة حياته المهنية ويحدد مكانه في سوق العمل لافتا الى أن الفعالية عملت على مساعدة الطلاب في اختيار تخصصهم وفق أسس مدروسة تجعل خيارهم أكثر فعالية وفائدة.

ويعمل فريق الفعالية بحسب ياسر على تقديم مجموعة من الخيارات والأسس التي تساعد الطالب على اتخاذ هذا القرار ومنها تزويد الطلاب باختبار تحليل الميول المهني لاكتشاف ميول الطالب المهنية وعند الانتهاء من الاختبار يحصل الطالب على تقريره الخاص الذي يقترح الخيارات المهنية المناسبة مشيرا الى أن الفعالية تتضمن لقاءات تفاعلية مع خبراء من كل التخصصات محاسبة.. مصارف…إدارة…اقتصاد… إحصاء ليكون الطالب على دراية أوسع بمقررات التخصص وعدد مواده وخيارات سوق العمل بعد التخرج المرتبطة بكل اختصاص.

من ناحيتها بينت الطالبة رغد سعيد أنها حضرت ورشتي المحاسبة والمصارف وأصبح لديها تصور كامل عن الاختصاصين قادها الى تحديد رغبتها بدقة واختيار اختصاص المصارف.

أما عبد الرحمن شعيب فأوضح أنه تعرف على تفاصيل تتعلق باختصاص الإدارة لم يكن يعلمها سابقا ولا سيما ما يتعلق بربط الطالب بسوق العمل والفرص المتاحة أمامه بعد التخرج.

جدير بالذكر أن مؤسسة “بيت العباقرة” تأسست في العام 2012 وتتكون من مجموعة من المكتبات التي تؤمن احتياجات الطلاب بالإضافة لمركز تعليمي وتدريبي يقدم دورات وكورسات تدريبية منها “مهارات إلقاء وتقديم” “مهارات تواصل” “لغة انكليزية”.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة

دمشق- سانا آلية تنفيذ المخيمات الصيفية السنوية التي تنظمها التربية والشبيبة وفق برامج تتضمن أنشطة …