ريابكوف: على واشنطن عدم العبث بالاتفاق النووي مع إيران

موسكو-سانا

دعا نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف واشنطن إلى عدم المساس بالاتفاق النووي مع إيران لأن طهران ملتزمة بتنفيذ بنوده.

ونقلت وكالة تاس عن ريابكوف قوله اليوم “يوجد مثل شعبي أمريكي غالبا ما يتداوله زملاؤنا في الضفة الأخرى من المحيط في مثل هذه الحالة اتفاق إيران النووي.. لا داعي لتصليح أداة تعمل.. هذا بالضبط ما نود إرساله في الوقت الراهن لزملائنا في الولايات المتحدة”.

وجاءت تصريحات ريابكوف هذه تعليقا على ما قاله وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون حول إمكانية “إدخال إضافات” على اتفاق إيران النووي الذي أبرم مع مجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 وصياغة اتفاقية بديلة له.

وكان ريابكوف صرح أمس الأول بعد انتهاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من خطابه الذي حدد فيه استراتيجية واشنطن الجديدة تجاه طهران وتطرق فيه لاتفاق إيران النووي قائلا “نحن سنبذل كل الجهود ليفهم الجانب الأمريكي أن الإجراءات التي اتخذها الرئيس ترامب بحق إيران خاطئة وأنه من العبث التشكيك في الاتفاقات التي تم التوصل إليها في عام 2015”.

وأعلن الكرملين أمس الأول أن الانسحاب المحتمل للولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران سيؤدي إلى عواقب وخيمة مؤكدا أن مثل هذه الخطوة ستضر بالتأكيد الأمن والاستقرار العالمي.

يذكر أن ترامب اتهم إيران في كلمة له أول أمس بعدم الالتزام بالاتفاق النووي الموقع مع مجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 ومنح الكونغرس 60 يوما لاتخاذ قرار بشأن اعادة فرض عقوبات اقتصادية على طهران رفعت بموجب الاتفاق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ريابكوف: لا نستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف على القرم

موسكو-سانا أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تستبعد رداً عسكرياً تقنياً