العثور على مقبرة جماعية تضم جثامين 8 شهداء قتلهم إرهابيو “داعش” في منطقة ديرحافر بريف حلب الشرقي

حلب-سانا

عثرت الجهات المختصة اليوم على مقبرة جماعية تضم جثامين 8 شهداء من المدنيين قتلهم إرهابيو تنظيم “داعش” في مدينة ديرحافر بريف حلب الشرقي.

وبين اللواء عصام الشلي قائد شرطة المحافظة في تصريح لمراسل سانا أن هذه المقبرة تضم جثامين لثمانية شهداء من المدنيين ممن قام تنظيم “داعش” الإرهابي بقتلهم بتاريخ 26-6-2014 لرفعهم علم الجمهورية العربية السورية في عدة أماكن في مدينة ديرحافر مشيرا إلى أن التحقيقات الأولية وأفادات الأهالي بينت أن الإرهابيين عمدوا بداية لاعتقال المذكورين لمدة شهر قبل أن يقوموا بقتلهم وترك جثامينهم معلقة مدة ثلاثة أيّام في ساحة البلدة ثم تم إخفاء الجثامين.

وأوضح اللواء الشلي أنه بناء على معلومات وردت اليوم تفيد بوجود مقبرة جماعية ضمن أراضي مؤسسة استصلاح الأراضي في المنطقة توجهت الدوريات الشرطية برئاسة مدير منطقة ديرحافر وفريق من المعنيين إلى الموقع المذكور وجرى استخراج الجثامين الثمانية ونقلها إلى الطبابة الشرعية حيث تم حتى الآن التعرف إلى هوية أربعة من الشهداء من ذويهم من خلال بقايا ثيابهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة في مثل هذه الحالات.

وأعاد الجيش العربي السوري في الثلاثين من آذار الماضي الأمن والاستقرار لمدينة ديرحافر و26 بلدة وقرية في محيطها بريف حلب الشرقي بعد القضاء على المئات من إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا وبيلاروس تعلنان استعدادهما للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية

مينسك-سانا جددت روسيا وبيلاروس استعدادهما للتوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية للأزمة الأوكرانية على