(بدنا نركض لبسمة)… ماراثون لدعم أطفال السرطان الجمعة القادم

دمشق-سانا

جمعية دعم الأطفال المصابين بالسرطان بسمة تعود للمرة الثانية هذا العام إلى رفع الصوت عبر ماراثون سينطلق الجمعة القادم من فندق الشيراتون بدمشق لتذكير المجتمع السوري أن أطفال السرطان ما زالوا بحاجة للدعم المادي والمعنوي.

وينطلق الماراثون الذي يحمل عنوان (بدنا نركض لبسمة) عند الساعة الثامنة من صباح يوم الجمعة المقبل من أمام فندق الشيراتون بدمشق إلى ساحة الأمويين ودوار مشفى المواساة ومنه للربوة ثم العودة إلى الفندق لينضم المشاركون فيه إلى نشاطات ترفيهية وفنية.

المديرة التنفيذية لجمعية بسمة/ ريما سالم أوضحت في تصريح لسانا الصحية أن “الماراثون هو تأكيد على استمرار وجود الجمعية وتوفيرها الدعم لأطفال السرطان رغم كل الظروف ودعوة ليسهم الجميع بدعم هذه الشريحة ماديا ومعنويا” مبينة أنه يستهدف الأسرة بكل أفرادها من شباب وأطفال ونساء ورجال.

وتشير سالم إلى أن “ارتفاع اسعار أدوية السرطان ادى لازدياد عدد الأسر غير القادرين على دفع تكاليف علاج أطفالهم ما يستوجب من المجتمع الاهلي المساهمة في دعم هذه الشريحة”.

وكانت جمعية بسمة أطلقت في شباط الماضي مبادرة أنقذوا البسمة كدعوة لأفراد المجتمع لدعم أطفال السرطان ب 28 طريقة مختلفة من شراء منتجات محددة أو التبرع بمبلغ مادي أو المساهمة بنشر التوعية حول المرض وأعراضه وعلاجه فضلا عن نشاطات فنية وتثقيفية.

وجمعية بسمة منظمة أهلية تطوعية تأسست في نيسان 2006 بهدف تحسين واقع الخدمات الطبية المقدمة للأطفال المصابين بالسرطان وتقديم الدعم النفسي والمعنوي والمادي لهم ولأسرهم خلال فترة العلاج بالتوازي مع نشر التوعية المجتمعية حول المرض.

ووفرت الجمعية حتى نهاية عام 2016 الدعم لنحو 6400 طفل حيث بدأت في الوحدة التخصصية بمشفى البيروني عام 2008 ووسعت نشاطها في مشافي الأطفال والمواساة والأسد الجامعي.

دينا سلامة