منتخب سورية لكرة السلة يختتم معسكره في لبنان

دمشق-سانا

اختتم منتخب سورية لكرة السلة معسكره التدريبي الخارجي الذي بدأه منذ نحو أسبوعين في لبنان استعداداً لتصفيات كأس العالم في الصين 2019 التي سيفتتحها بلقاء نظيره الأردني في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وخاض منتخبنا سلسلة من المباريات الودية مع عدد من الأندية اللبنانية لزيادة خبرة اللاعبين الشباب كان آخرها أمس الأول مع نادي الحكمة حيث انتهت بخسارته 73-85 .

وقدم الفريقان مباراة قوية وأشرك مدرب الحكمة فؤاد أبو شقرا اللاعبين المحترفين دوريت جاكسون والاسترالي آرثر ماجوك المجنس في منتخب لبنان وغاب عن المباراة لاعب ارتكاز منتخبنا ونادي الوحدة جميل صدير لتشنج بسيط بعضلات الظهر والجناح مجد عربشة.

وكان منتخبنا التقى مع نادي الأنطونية خلال المعسكر وانتهت المباراة بخسارته 57-62 ومع نادي بيبلوس اللبناني وخسرها ايضا بنتيجة 68-80 .

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال أمين سر اتحاد اللعبة الدكتور دانيال ذو الكفل “إن المدرب الصربي فيسيلين ماتيتش الذي يشرف على تدريب منتخبنا للاستحقاق القادم اشرك جميع اللاعبين للوقوف على مستواهم وبالتالي الاستقرار على التشكيلة النهائية التي ستخوض التصفيات” .

وأضاف ذو الكفل إن المعسكر كان مفيدا جدا ولا سيما أن الفرق التي لعب معها منتخبنا تعد من أقوى الفرق الآسيوية حيث يلعب معها عدد من اللاعبين الأجانب المحترفين وكان فرصة لمعالجة الأخطاء الدفاعية والهجومية مشيرا إلى أن المنتخب أظهر تطورا في المستوى في نهاية هذا المعسكر وسيعود إلى معسكره الداخلي في دمشق خلال الأيام القادمة.

وأوقعت قرعة التصفيات منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات لبنان والأردن والهند ويشارك في التصفيات الآسيوية 16 فريقا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية ليصبح عددها 12 منتخبا تنقسم إلى مجموعتين يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إضافة إلى أفضل فريق حل في المركز الرابع إلى كأس العالم.

انظر ايضاً

منتخب سورية لكرة السلة للناشئات يتوج بلقب بطولة غرب آسيا

بيروت-سانا توج منتخب سورية لكرة السلة للناشئات بلقب بطولة غرب آسيا المقامة في لبنان بعد …