الشريط الإخباري

المستجدات العلمية لأمراض الهضم في ندوة بطرطوس

طرطوس-سانا

انطلقت اليوم فعاليات الندوة نصف السنوية لأمراض الهضم التي تقيمها الجمعية السورية لأمراض الهضم بالتعاون مع نقابة أطباء طرطوس وذلك في فندق رويال ان بالمدينة.

وأشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أهمية البحث العلمي والاطلاع على المستجدات العلمية في مختلف المجالات لافتا إلى أن المحافظة تعمل على إحداث ضاحية للصناعات الطبية بالتعاون مع جامعة الأندلس والشركات الطبية المحلية لتأمين المواد الأولية لشركات الأدوية.

رئيس الجمعية السورية لأمراض الهضم الدكتور منصور ناصر الدين أوضح أن الندوات الطبية هي حجر أساس لرفع مستوى الأطباء واكتساب علوم جديدة والارتقاء بالأداء الصحي سواء في التشخيص أو تقديم العلاج الصحيح للمواطنين.

من جهته قال الدكتور رفيق محسن نقيب أطباء طرطوس أن للندوة هدفين الأول اجتماعي للتعارف بين الأطباء والثاني علمي لطرح مواضيع مهمة للمرة الأولى حول الجديد في أمراض جهاز الهضم و تبادل الخبرات والمعارف بين الأطباء.

وبين الدكتور نعمان زيدان عضو مجلس إدارة الجمعية السورية لأمراض الهضم أهمية مثل هذه النشاطات العلمية للأطباء وبشكل خاص الأطباء الجدد الذين يحتاجون لمعلومات طبية ومعرفة علمية تكسبهم المهارة في التشخيص والعلاج.

مدير عام الهيئة العامة لمشفى الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور ماهر حداد أشار إلى أهمية الندوة كونها تضم أطباء أمراض الهضم في سورية ويمكنهم من خلالها تبادل الخبرات والمعرفة العلمية واستمرار التواصل بين الأطباء لتطوير الكادر الطبي والارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي له.

وقدم الدكتور نزير ابراهيم نائب رئيس الجمعية العربية لأمراض الكبد محاضرة عن الجديد الذي أقرته منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بالتهاب الكبد بي والتعليمات الصادرة في تموز 2017 بغية وضع أعضاء الجمعية بصورة آخر المستجدات العلمية الصادرة عن المنظمة.

ويرافق الندوة معرض للأدوية والأجهزة الطبية المتعلقة بإحدث ما توصل إليه العلم في مجال أمراض الهضم.