بيونغ يانغ: الولايات المتحدة تمارس ابتزازا نوويا

بيونغ يانغ-سانا

حملت كوريا الديمقراطية واشنطن مسؤولية التوتر الحاصل في شبه الجزيرة الكورية مؤكدة أن الولايات المتحدة “مارست ضدها ابتزازا نوويا لتأجيج التوتر في المنطقة”.

ويأتي هذا الإعلان بعدما اختتم جيفري فلتمان مساعد الامين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية زيارة استمرت خمسة ايام لكوريا الديمقراطية بحث خلالها سبل نزع فتيل الازمة في شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية ان فلتمان التقى خلال الزيارة وزير الخارجية ري هونغ هو ونائبه باك ميونغ كوك كما زار منشآت طبية تدعمها الأمم المتحدة مشيرة إلى ان بيونغ يانغ اتفقت مع الامم المتحدة على إجراء اتصالات منتظمة عبر زيارات على مختلف المستويات.

وجددت كوريا الديمقراطية موقفها بأن “التدريبات المتكررة للولايات المتحدة مع القوات الكورية الجنوبية في شبه الجزيرة الكورية تكشف نيتها الاعداد لضربة نووية استباقية مفاجئة ضدها”.

يشار إلى أن هذه الزيارة الاستثنائية التي تعد الاولى من نوعها منذ عام 2010 بدأت بينما تشهد شبه الجزيرة الكورية حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية المتكررة وبسبب التهديدات الأمريكية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة “ثاد” الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.

انظر ايضاً

زاخاروفا: ردود الفعل في العواصم الغربية حول زيارة بوتين إلى كوريا الديمقراطية “هستيرية”

موسكو-سانا وصفت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ردود الفعل في العواصم الغربية حول …