قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 19 فلسطينيا في الضفة الغربية

القدس المحتلة-غزة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 19 فلسطينيا خلال مداهمتها مناطق مختلفة في الضفة الغربية فيما تشهد الأراضي المحتلة حالة من الغضب الشعبي احتجاجا على قرار الإدارة الأمريكية حول مدينة القدس.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين من جنين أحدهما أسير محرر واثنين آخرين من بيت لحم وستة آخرين من نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين من طولكرم وثلاثة فلسطينيين آخرين من سلفيت و رام الله ومن الخليل بينهم طفل بينما اعتقلت أربعة شبان من مدينة البيرة .

إلى ذلك أغلقت قوات الاحتلال الطريق الرئيسي الواصل بين مدينة البيرة ومخيم الجلزون بالمكعبات الاسمنتية وداهمت منزل الأسير ياسين أبو قرعة في وادي الفارعة بمدينة طوباس وفتشت منزله.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس عشرين فلسطينيا في الضفة الغربية بينما شهدت الأراضى الفلسطينية المحتلة تظاهرات غاضبة نصرة للقدس احتجاجا على اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المدينة المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال والطلب من خارجيته بدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إليها.

وفي قطاع غزة أصيب مزارع فلسطيني اليوم بجروح جراء انفجار جسم مشبوه من مخلفات الاحتلال شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وفي سياق آخر ذكرت وكالة معا الفلسطينية أن عددا من الفلسطينيين تجمعوا اليوم عند معبر بيت حانون شمال قطاع غزة لمنع الوفد البحريني الذي يزور حاليا كيان الاحتلال بشكل علنى للمرة الأولى من الدخول إلى القطاع.

وكان الفلسطينيون منعوا أمس أعضاء الوفد البحريني الذي يضم 24 شخصا من دخول المسجد الأقصى المبارك وطردوهم بينما حاول الوفد دخول المسجد من أبواب أخرى.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن زيارة الوفد تستمر أربعة أيام بايعاز من ملك النظام البحرينى مشيرة إلى أن الوفد سيلتقي خلال زيارته مسؤولين فى حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

 

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني وإصابة واعتقال آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطيني وأصيب واعتقل آخرون اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال