بوتين للعسكريين الروس: أنجزتم المهام المطلوبة منكم وتم القضاء على آلاف الإرهابيين في سورية

موسكو-سانا

قلد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم جنودا وضباطا روسا تميزوا خلال مشاركتهم في العملية العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية في سورية جوائز وأوسمة خلال حفل أقيم في الكرملين.

وقال بوتين في كلمته أمام العسكريين الروس “نفذتم المهام الموكلة إليكم بنجاح في سورية.. وأسهمت القوات الروسية في مكافحة الإرهاب الذي هدد الحضارة وعمل على محو المدارس والجامعات والكنائس والجوامع عن وجه الأرض”.

وأضاف بوتين “نحن سعداء بعودة الجنود الى ديارهم وهم مزودون بخبرة قتالية كبيرة” مشيرا إلى أن المواطنين السوريين يتذكرون بفخر واعتزاز تلك الشجاعة التي أظهرها الجنود الروس وتنفيذهم للمهمات القتالية بنجاح ضد التنظيمات الإرهابية في سورية.

وبين بوتين أن 48 ألف عسكري روسي شاركوا في العملية الروسية ضد التنظيمات الإرهابية في سورية والتي استمرت أكثر من عامين وأن الطيارين الروس نفذوا 34 ألف طلعة جوية فى سورية واستهدفوا 166 مقرا وموقعا للإرهابيين ودمروا مراكز كثيرة لهم ما ساهم بدعم الجيش السورى في تحرير أراضي البلاد كلها تقريبا وأكثر من 1000 تجمع سكني من الإرهاب مشيرا إلى أن القضاء على الارهاب حافظ على وحدة الاراضى السورية وأعطى الامكانية لبدء التسوية السياسية مع بدء عودة الحياة الطبيعية وعودة الأهالي إلى منازلهم.

وشدد بوتين على أن العسكريين الروس حافظوا على تقاليد الشجاعة والكرامة الروسية وعملوا فى سبيل مصالح روسيا ومن أجلها وحموا سائر
الشعب الروسى من الإرهاب الذى كان يهدده معربا عن تعازيه لأسر الشهداء الذين ارتقوا في المعركة ضد الإرهاب ومؤكدا الوقوف دائما الى جانبهم.

يشار إلى أن بوتين كان أصدر أوامره لوزير الدفاع الروسى ورئيس هيئة الأركان العامة للبدء بسحب جزء من القوات الروسية الموجودة في سورية
لافتا إلى أن هذا القرار اتخذ فى ضوء الانتصارات الحاسمة التى حققها الجيش السورى والقوات الروسية على صعيد الحرب على الإرهاب وفى مقدمتها دحر تنظيم “داعش” الإرهابي من كل الأراضي السورية.

وأكد بوتين أن بلاده ستواصل تطوير القوات المسلحة وتعزيز الاسطول والجيش للحفاظ على سلامة وامن روسيا وبالتالى الحفاظ على السلام والأمن في العالم.

من جانب آخر أعلن الرئيس الروسي أن الانفجار الذى وقع أمس داخل مركز تجاري في بطرسبورغ هو عمل إرهابي وقال “أصدرت أوامر لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي بالتعامل فقط في إطار القانون أثناء القبض على العصابات لكن فى حال كان هناك تهديد لحياة أو صحة عملائنا وضباطنا فيجب التعامل بحزم ولا داعى للقبض عليهم بل تصفيتهم فى ذات المكان”.

يشار إلى أن انفجارا وقع داخل مركز تجارى شمال مدينة سان بطرسبورغ الروسية مساء أمس باستخدام عبوة ناسفة أدى إلى إصابة 13 شخصا.

 

انظر ايضاً

بيسكوف يكشف سبب رد الفعل السلبي للغرب على مبادرة بوتين حول السلام في أوكرانيا

موسكو-سانا أوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن سبب رد الفعل السلبي للغرب على …