محكمة إسبانية توقف شخصا يشتبه بانه متزعم خلية ارهابية يقوم بتجنيد اشخاص لتنظيم “داعش” الإرهابي

مدريد-سانا

أوقفت محكمة إسبانية اليوم شخصا يشتبه بأنه متزعم خلية ارهابية مقرها شمال افريقيا يقوم بتجنيد اشخاص للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت (ا ف ب) عن قاضي المحكمة العليا الاسبانية خافيير غوميز بيرموديز قوله “إن هناك احتمالا كبيرا بأن محمد سعيد محمد هو زعيم خلية مقرها مليلة” مشيرا إلى أن الإرهابي أدلى باعترافات متناقضة خلال استجوابه حيث زعم أنه لا يعرف أيا من المشتبه بهم الآخرين الذين احتجزوا الجمعة الماضي رغم أن شهود عيان شاهدوه يلتقي بهم.

وأشار بيرموديز في حكمه إلى أنه يوجد دليل على أن المشتبه بهم كانوا يخططون للمغادرة الوشيكة للالتحاق بإرهابيي “داعش”.

وكانت قوات الأمن الاسبانية والمغربية احتجزت محمد وثمانية اخرين مشتبه بانهم اعضاء في الخلية الجمعة الماضي في مليلة وناظور.

وقالت وزارة الداخلية الاسبانية في ذلك الوقت “إن محمد كان يعمل مع شقيقه الجندي الاسباني السابق وخبير المتفجرات الذي يقاتل حاليا مع تنظيم (داعش) ويعتقد أن اثنين يشتبه أنهما من أعضاء الخلية توجهوا في تموز الماضي الى منطقة في سورية أو العراق خاضعة لتنظيم داعش”.

وسبق للأجهزة الأمنية الاسبانية أن فككت أكثر من خلية تقوم بتجنيد الاشخاص وارسالهم الى سورية للقتال فى صفوف التنظيمات الارهابية كان آخرها الخلية التى ضمت 9 أشخاص وتعمل تحت مسمى (لواء الاندلس).

انظر ايضاً

محكمة إسبانية تقضي بسجن عناصر خلية إرهابية لإرسالهم أسلحة وأموالا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق

مدريد-سانا أصدر قاضي المحكمة الوطنية في إسبانيا إلوي فيلاسكو حكماً بسجن كل أعضاء الخلية الإرهابية …