الشريط الإخباري

استكمال تأهيل المدارس في زبدين والمليحة خلال الصيف القادم-فيديو

ريف دمشق -سانا

بهدف الاطلاع على سير العملية الامتحانية زار محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر عدداً من مدارس مدينة جرمانا وبلدتي المليحة وزبدين واستمعا من الطواقم التدريسية والإدارية إلى شرح حول سير العمل والنواقص والمشاكل التي يعانون منها.

وفي تصريحات لـ سانا عبر عدد من الطلاب من مراحل مختلفة عن سعادتهم لتمكنهم من متابعة تعليمهم وتقديم امتحاناتهم رغم كل الظروف بينما طالبت الهيئة الادارية في المدارس المذكورة بتأمين بعض المستلزمات المدرسية للطلاب وإعادة تأهيل المدارس التي خربها الارهاب وتوفير مادة المازوت للتدفئة حيث كلف المحافظ مدير التربية متابعة هذه الطلبات وتأمينها.

وفي تصريح للصحفيين أكد ابراهيم أنه “سيتم العمل خلال فترة الصيف على استكمال تأهيل وترميم جميع المدارس في منطقة زبدين والمليحة” وتأمين احتياجات الطلاب والمدرسين من اثاث ومازوت للتدفئة إضافة إلى أنه ستتم المباشرة في تأهيل البنى التحتية المتضررة في تلك المناطق حسب الإمكانيات المتوافرة خلال هذا العام لتتسنى عودة الأهالي إلى منازلهم واستعادة نشاطهم الاقتصادي والاجتماعي تدريجيا .

وأشار ابراهيم إلى أن عودة الطلاب الى هذه البلدات وإعادة الحركة الطبيعية الاجتماعية والتعليمية والاقتصادية هي ما تسعى إليه الحكومة وتحرص على تأمينه.

أمين فرع الحزب قال في تصريح مماثل إن “ما نشاهده اليوم من حركة للتعليم في هذه البلدات هو دليل الإرادة القوية لدى جميع السوريين لاستئناف نشاطهم وحياتهم الطبيعية وإعادة الأمور الى ما كانت عليه رغم المعاناة الكبيرة التي واجهتهم ونقص الخدمات نتيجة الأعمال الإرهابية التي شهدتها تلك المناطق”.

من جانبه أشار مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج إلى أنه يتم التحضير لتأهيل عدد من المدارس في المحافظة وفق الحاجة الفعلية لكل منطقة ضمن خطة البناء والصيانة للعام 2018 تحضيرا لعودة جميع الطلبة إلى مدارسهم خلال العام المقبل مؤكدا توفر الكادر التدريسي باختصاصات مختلفة ولجميع المراحل التعليمية لكن في حال عدم توافر المدرس المختص داخل الملاك يتم الاعتماد على مدرسين من خارجه كوكلاء .

وبين فرج أنه تم تقديم الحقائب المدرسية والقرطاسية والمقاعد المدرسية اللازمة لجميع الصفوف في مدرستي زبدين والمليحة ويبلغ عدد الطلاب فيهما نحو 250 طالبا وطالبة.

سفيرة اسماعيل