احتفالية غنائية لفرقة أبناء الشمس في افتتاح مهرجان مسرح الطفل باللاذقية

اللاذقية-سانا

باحتفالية غنائية منوعة امتدت لأكثر من ساعة ونصف قدمتها فرقة “أبناء الشمس” أعلنت مديرية المسارح والموسيقا انطلاق مهرجان مسرح الطفل 2018 في اللاذقية الذي تقيمه وزارة الثقافة في الوقت نفسه بعدد من المحافظات.

الاحتفال الذي استضافته خشبة المسرح القومي في اللاذقية رغم أنه جاء بعيدا عن المألوف حيث غابت عنه الدمى المتحركة والشخصيات الكرتونية كما درجت العادة لكنه حمل الفرح والابتسامة لجمهور المسرح القومي بمختلف أعمارهم الذين شاركوا الأطفال في الرقص والدبكات والتفاعل مع أغاني الفرقة.

عشرة أطفال هم عماد فرقة أبناء الشمس اعتلوا خشبة المسرح ليقدم كل منهم لونا خاصا به يبرز طاقة صوته وإمكاناته أمام جمهور متنوع حرصوا رغم صغر سنهم كما أوضحوا لـ سانا.. على إرضاء مختلف شرائح الجمهور فغنوا القدود الحلبية والأغاني الوطنية والطربية لكبار المطربين إلى جانب أغاني الأطفال.

الطفلة جودي شاهين التي غنت أغاني منفردة وأخرى مجتمعة وثنائية “ديو” مع عدد من أعضاء الفرقة وجدت في الاحتفالية تجربة ممتعة “رسمت البسمة على وجوه الحاضرين وقدمتنا للجمهور بصورة جميلة” مشيرة إلى أن هذه الاحتفاليات تمنحها وأصدقاءها الثقة بالنفس.

الطفل أحمد دبلان الذي غنى اللون الفراتي بأغنية “على مودك انت وبس” قال “المشاركة تعني الكثير..فنحن نقدم الفرح والبهجة للأطفال وخاصة مع الظروف التي تمر بها سورية” فيما أشار الطفل عبد الملك هزاع إلى أن مشاركته في هذه الحفلة إلى جانب رفاقه أسهمت في رسم البسمة على وجوه الأطفال وعائلاتهم الذين كان لهم نصيب من الأغاني التي قدموها.

مدرب الفرقة الموسيقي غزوان العبدو لفت إلى ان الفرقة بدأت تمريناتها قبل سنة واحدة تجمع حاليا 10 أطفال موهوبين من محافظات اللاذقية ودير الزور وإدلب مبينا أن فرقة أبناء الشمس تنمو مع مواهب إضافية من مختلف الأعمار لتكون في المستقبل فرقة شاملة راقصة وغنائية ومسرحية تجمعهم المحبة.

مديرة الفرقة ميرفت فياض بينت أن المشاركة تاتي للتعريف بالفرقة لافتة إلى أن جميع أعضائها من رواد الطلائع استطاعوا بالتدريبات المختلفة أن يصبحوا فرقة متكاملة معربة عن شكرها لإدارة المسرح القومي ونقابة الفنانين لإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في احتفالية اطلاق مهرجان مسرح الطفل.

وتعرض ابتداء من يوم غد وحتى الـ 19 من الشهر الحالي على خشبة المسرح القومي باللاذقية ضمن فعاليات المهرجان مسرحية الأطفال “حسن وحسنة” من تأليف رشاد كوكش وإخراج فايز صبوح.

فاطمة الناصر وبسام إبراهيم

انظر ايضاً

مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية

اللاذقية-سانا وزع مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم بالتعاون مع الشركة الطبية الحكومية الروسية “نيجني …