استشهاد طفل وفتاة جراء اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف على أحياء بدمشق وريفها

ريف دمشق-سانا

واصلت المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية خرقها اتفاق منطقة خفض التوتر باستهدافها الأحياء السكنية بالقذائف ما أدى إلى استشهاد طفل وفتاة وإصابة مدنيين اثنين بجروح في حي القزاز ومدينة جرمانا ومنطقة حرستا السكنية بدمشق وريفها.

وفي تصريح لـ سانا أفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق بأن مجموعات مسلحة واصلت اعتداءاتها على منازل الأهالي في منطقة حرستا السكنية مستهدفة بـ 3 قذائف سقطت إحداها في الجزيرة “بي” ما أسفر عن استشهاد فتاة ووقوع أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

ولفت المصدر في وقت سابق اليوم إلى أن المجموعات المسلحة اعتدت أيضاً على مدينة جرمانا مستهدفة بقذيفة هاون ظهر اليوم سقطت في حي اوسكار أدت إلى استشهاد طفل ووقوع أضرار في المنازل والممتلكات.

واستشهد أمس طفلان وأصيب 5 مدنيين بجروح جراء سقوط قذيفة هاون أطلقتها المجموعات المسلحة على حي الحمصي بمدينة جرمانا.

وفي حي القزاز بين مصدر في قيادة شرطة دمشق أن 5 قذائف صاروخية وهاون أطلقتها المجموعات المسلحة على منازل المدنيين أدت إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع أضرار كبيرة في الممتلكات والمنازل.

وارتقى أمس 3 شهداء وأصيب أكثر من 10 مدنيين بينهم إصابات بالغة نتيجة اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف على أحياء باب توما والشيخ سعد بحي المزة والعباسيين وركن الدين.

وردا على الاعتداءات ذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات دقيقة على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية أسفرت عن تدمير تحصينات ومنصات لإطلاق القذائف وايقاع خسائر في صفوف المجموعات المسلحة.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في ال22 من تموز الماضي وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق، مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق.

انظر ايضاً

استشهاد طفل فلسطيني وإصابة شابين آخرين برصاص الاحتلال في جنين

القدس المحتلة-سانا استشهد طفل فلسطيني، وأصيب شابان آخران أحدهما جراحه خطيرة فجر اليوم