فقرات فنية ونشاطات تفاعلية ضمن احتفالية لتقديم الدعم النفسي للأطفال

حلب-سانا

أقامت جامعة حلب اليوم بالتعاون مع مديرية التربية احتفالية لتقديم الدعم النفسي للأطفال الذين عانوا خلال الحرب من ظلم الإرهاب وذلك في مدرسة فاطمة الزهراء في المدينة القديمة بحلب تضمنت فقرات فنية ونشاطات تفاعلية حول الحوار الأسري الصحيح.

وأشار الدكتور خيرو اليوسف مدير الأنشطة في جامعة حلب إلى أن برنامج الاحتفالية تضمن أنشطة رياضية ترفيهية ومسابقات وأنشطة علمية تتوجه للأطفال خاصة ولدعم المجتمع المحلي وإعادة تأهيلهم.

ودعا عبدالمنعم الموسى موجه الإرشاد النفسي بمديرية التربية الى اخراج الاطفال من حالة اليأس التي مروا بها وتزويدهم بمهارات التواصل الصحيح بينهم ومع مدرسيهم وذويهم.

من جانبه أوضح علاء الدين عبود عضو قيادة فرع الطلائع بحلب ان اكتشاف الحالات التي تعاني خللا نفسيا ما نتيجة الحرب هو احد الاهداف المهمة لهذه الفعاليات إضافة الى تعريف الطفل بحقوقه وواجباته الاسرية.

بدورها لفتت ضياء أرناؤءوط مديرة مدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الاساسي الى ضرورة اخراج الاطفال القاطنين في الاحياء التي سيطر عليها الارهاب لسنوات طويلة من حالة الرعب والخوف التي فرضت عليهم.
ولفتت ميسم سواس مدربة في فريق الدعم النفسي الاجتماعي بجامعة حلب الى دور الفريق الموجود دائما لمؤءازرة كل المواقف والحالات النفسية التي خلفتها الحرب.

الطفل ضياء الدين الجابر رئيس البرلمان الطليعي في حلب عبر عن شعوره بالفخر والاعتزاز لعودة المدارس بعد دحر الارهاب من احياء حلب بينما ابدت الطفلة بيان قصاص سعادتها بما قدمته من اغان وطنية جسدت حب الوطن والتمسك بالارض.