تشكيليو حماة يطالبون بتعديل القانون الناظم لعمل الاتحاد وتفعيل صندوق التقاعد

حماة-سانا

طالب أعضاء فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحماة بتعديل القانون 55 الناظم لعمل الاتحاد وتفعيل العمل بصندوق التقاعد والاهتمام بالفروع والنظر بمتطلباتها .

ودعا الأعضاء خلال اجتماع عقد اليوم في مقر الاتحاد إلى وضع نظام صارم وجازم في القانون للمتخلفين عن دفع ما يترتب عليهم وللمخالفين لقانون الاتحاد وحل مشكلة بناء المراسم الموجود في حي الطوافرة .

وأكد طلال بيطار نائب رئيس الاتحاد أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة من المكتب التنفيذي للاتحاد للكشف على تلك المراسم وحل مشكلتها مشيرا إلى أهمية لقاء الفنانين بحماة والتعرف على همومهم ومشاكلهم وإيجاد السبل لحلها .

من جهته قال بسام صباغ رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحماة إن هناك حاجة ماسة لإقامة معارض فنية خارجية من قبل الاتحاد ورعاية مواهب الفنانين الشباب الذين لم ينالوا فرصة حقيقية لعرض أعمالهم وتجاربهم الفنية مبينا أهمية هذه المعارض التي تعكس تجارب مختلفة حول الترابط الجماعي بين ذوي الخبرة وجيل الشباب .

وأكد صباغ ضرورة وضع آليات للتعاون بين فرع الاتحاد وجامعة حماة وكلية الهندسة المدنية والمعمارية وإقامة ورشات يتلقى المشاركون فيها المعارف التي تدفع بمهاراتهم الهندسية قدما وتدريبهم على المبادىء الاساسية في الرسم كالخيال والظل والنور والمناظير.

يشار إلى أن عدد الفنانين التشكيليين بحماة يبلغ 61 فنانا.