الفصائل الفلسطينية تؤكد التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني

دمشق-سانا

أكدت الفصائل الفلسطينية في سورية التمسك بكامل حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعت الفصائل خلال اجتماع اليوم في مقر سفارة فلسطين بدمشق إلى مواصلة التحرك على كل المستويات للتصدي لمحاولات المساس بحق العودة وفقا للحق التاريخي والقرارات الدولية وإلى المشاركة الشعبية الواسعة في مسيرات العودة الكبرى في غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 48 وصولا وتتويجا لها في 15 آيار القادم ذكرى النكبة.

وجددت الفصائل رفضها ما يسمى “صفقة القرن”وكل المحاولات الأمريكية والغربية التي تستهدف دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” والتي تسعى إلى شطب حق العودة والتصدي لمخططات التوطين والوطن البديل والهجرة والتهجير.

وأدانت خطوات التطبيع التي تقوم بها أطراف عربية وإسلامية مطالبين بالتصدي لهذه السياسة التي تروج لها دول وقوى وهيئات عربية وتحمل المسؤوليات التاريخية تجاه قضية فلسطين والقدس.

كما جددت الفصائل الفلسطينية الوقوف إلى جانب سورية في معركتها ضد الإرهاب والمخططات الأمريكية الصهيونية الرجعية التي تستهدفها وقوى المقاومة في المنطقة منوهة بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب.

انظر ايضاً

الفصائل الفلسطينية تتفق في بكين على توحيد الموقف لمواجهة العدوان الإسرائيلي

بكين-سانا اتفق ممثلو الفصائل الفلسطينية اليوم في ختام جولة الحوارات التي عقدت في العاصمة الصينية …