لاريجاني: العدوان الثلاثي على سورية جاء لدعم الإرهابيين

هانوي-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الايراني علي لاريجاني أن العدوان الثلاثي الذي شنته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على سورية جاء لدعم الارهابيين بعد الهزائم التي منيوا بها خلال الفترة الماضية.

وشدد لاريجاني لدى لقائه امين عام الحزب الشيوعي الفيتنامي في هانوي نوين فوتشانغ على انه لا يمكن حل الازمة في سورية عبر القصف والعدوان بل عبر اعتماد الطرق السياسية.

وعبر لاريجاني عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات بين الشعبين الايراني والفيتنامي والتي بدورها ستكون منطلقا لتطوير العلاقات بين البلدين.

من جهته اعرب فوتشانغ عن قلق بلاده تجاه العدوان الثلاثي على سورية مؤكدا رفضها استخدام العنف والسلاح لزعزعة الاستقرار في اي منطقة
بالعالم.

وأشار تشانغ الى ضرورة تسوية جميع النزاعات في المنطقة على اساس ميثاق الأمم المتحدة والمقررات الدولية معربا عن امله بان تشهد العلاقات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية بين ايران وفيتنام مزيدا من التطور في المستقبل القريب.

مسؤول عسكري إيراني: جاء على خلفية انتصارات جبهة المقاومة وهزائم الإرهابيين

من جهته أكد قائد القوة البرية في الجيش الايراني العميد كيومرث حيدري أن العدوان الثلاثي الأميركي الفرنسي البريطاني علي سورية عمل مدان وغادر ويتعارض مع القوانين والقواعد الدولية.

وأوضح العميد حيدري في كلمة له اليوم بحضور الملحقين العسكريين لعدد من الدول في طهران أن ما قامت به الدول الثلاث هو تحرك عشوائي واستعراضي دون أي منفع لهم وجاء على خلفية انتصارات جبهة المقاومة والهزائم المتتالية للجماعات الإرهابية التي هي من صنيعتهم.

وبين حيدري أن إنهاء سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على مساحات من العراق وسورية من شأنه أن يشكل بداية جديدة للتطورات في المنطقة والعالم لافتا إلى أن قوى الاستكبار العالمي تعمل على إثارة الفوضي في المنطقة غير أننا تمكنا من إرساء الأمن في البلاد رغم جميع المخططات والمؤامرات المختلفة.

وأشار حيدري إلى أن ذات القوى التي جعلت تنظيم داعش الإرهابي أداة لممارسة القتل والإجرام بحق شعبي العراق وسورية نراها اليوم وبعد اندحار “داعش” في تلك المناطق تسعى لنقل إرهابيي هذا التنظيم إلى أفغانستان.

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …