الخارجية السلوفاكية: ندعم الاتفاق النووي وإيران التزمت بتعهداتها

براتيسلافا-سانا

أعربت وزارة الخارجية السلوفاكية عن قلقها حيال قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران مشيرة إلى أن سلوفاكيا تدعم هذا الاتفاق الذي جرى تاكيده بقرار من مجلس الأمن الدولي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت عدة مرات التزام إيران بتعهداتها في إطار الاتفاق النووي مشيرة إلى أن سلوفاكيا مقتنعة بان هذ الاتفاق هو تأكيد على فعالية الدبلوماسية الدولية في حل القضايا الأمنية.

من جهته أكد رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها أن الولايات المتحدة أظهرت من جديد غطرستها “التي لا نهاية لها” معتبرا الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي “صفعة كالصفعات الأخرى التي تلقتها أوروبا من واشنطن”.

وأوضح بلاها في تعليق له نشره على صفحته على موقع فيسبوك أنه “ليس لدى واشنطن أي قيم سوى القوة والغطرسة والكراهية وعدم احترام الثقافات الاخرى والقانون الدولي” مشددا على ضرورة ان تعي اوروبا اهمية الحفاظ على السلام في العالم.

وكان ترامب أعلن أمس الأول انسحاب بلاده من الاتفاق النووى الموقع بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 فيما لقي قراره إدانات دولية واسعة.

انظر ايضاً

تواصل الإدانات للاعتداء الإرهابي المتزدوج في ضاحية بيروت الجنوبية

براتيسلافا-القدس المحتلة-سانا أدانت وزارة الخارجية السلوفاكية بشدة الاعتداء الإرهابي المزدوج الذي استهدف منطقة برج البراجنة …