لجنة الإغاثة الفرعية تناقش سبل التوسع بالعمل الإغاثي في المدينة والريف

إدلب-سانا

ناقش أعضاء اللجنة الفرعية للإغاثة بإدلب واقع العمل الإغاثي بالمحافظة وسبل التوسع في إيصال المساعدات الإنسانية بيسر وسهولة الى الأسر المحتاجة في المدينة والريف والنهوض بالخدمات التنموية وخاصة الصحية والتعليمية والمشروعات المقترحة مع عدد من المنظمات في مجالات التربية والصحة ومياه الشرب والإصحاح البيئي.

وأشار الأعضاء خلال اجتماعهم اليوم الى التسهيلات التي توفرها الجهات المعنية وخاصة الهلال الأحمر العربي السوري في مجال إيصال المساعدات إلى مستحقيها في الريف من خلال النقاط والشعب الهلالية المتوزعة فيه.

من جهته لفت مدير الشركة العامة للكهرباء بإدلب المهندس ممدوح عبد إلى أن المحافظة “شهدت تحسنا ملحوظا في التيار الكهربائي وانخفاضا في ساعات التقنين بعد أن تم إجراء اعمال الصيانة للعديد من الخطوط”.

وأشار رئيس دائرة الأمراض البيئية والسارية في مديرية الصحة الدكتور أحمد عمداني إلى أن المديرية تتابع حملات رش المبيدات الحشرية في جميع مناطق المحافظة من خلال حملة استهدفت 100 قرية ومزرعة كما أنها تنظم جولات إشراف أسبوعية على مراكز الإقامة المؤقتة في المحافظة وتوفر الأدوية المجانية.

وكشف رئيس مجلس مدينة أريحا عبد العزيز سراقبي أن المجلس يدرس تنفيذ مشروع بكلفة 20 مليون ليرة لتحسين واقع الشوارع المدينة وترحيل الأنقاض وتنفيذ حملات نظافة بالتعاون مع أحد المنظمات الدولية.

وذكر رئيس جمعية البر الخيرية خالد الترك أن الجمعية تقوم بشكل دائم بإيصال المساعدات إلى المحتاجين من خلال فروعها بالمحافظة مشيرا إلى إمكانية تزويد صالة الشهداء الى جانب الهلال الأحمر بمدينة إدلب بالسلل الغذائية.