الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ستة فلسطينيين في القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 6 مقدسيين بعد اقتحام منازلهم في بلدة سلوان في القدس المحتلة.

وذكرت وكالة معا أن مركز معلومات وادي حلوة أوضح في بيان له أن مخابرات وقوات الاحتلال اقتحمت أحياء البلدة واعتقلت 5 فتية وشاب.

وادعت شرطة الاحتلال أن المعتقلين متهمون بإلقاء زجاجات حارقة على منزل يحتله مستوطنون في القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت شابا من مدينة طوباس شمال الضفة الغربية بعد دهم منزله كما هدمت 4 منازل قيد الإنشاء في أم الفحم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بعد محاصرتها لمداخل المدينة في ساعات الصباح الأولى.

سلطات الاحتلال تنصب بيوتا متنقلة في العيزرية بالقدس المحتلة تمهيدا لتهجير الفلسطينيين في الخان الأحمر إليها

من جهة أخرى شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بنصب بيوت متنقلة “كرفانات” في بلدة العيزرية بالقدس المحتلة وذلك تمهيدا لتهجير السكان الفلسطينيين في قرى الخان الأحمر إليها بالقوة تمهيدا لهدمها بعد أيام.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف في حديث لوكالة معا إن قوات الاحتلال نصبت هذه البيوت المتنقلة وبشكل مخالف على أرض تعود لأهالي بلدات أبوديس والعيزرية في القدس المحتلة بهدف تهجير أهالي الخان الأحمر بالقوة داعيا إلى تدخل دولي عاجل يوازي الحراك الميداني الفلسطيني للضغط على الاحتلال للعدول عن قراره بهدم تلك القرى.

كما دعا عساف أبناء الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في الاعتصام المركزي المقرر في الخان الأحمر الثلاثاء المقبل أي قبل اتخاذ محكمة الاحتلال قرارها النهائي بساعات للتصدي لأي محاولات لترحيل الأهالي بالقوة في حال صدر قرار بهدم تلك القرى.

وجمدت المحكمة العليا في كيان الاحتلال قبل يومين قرار هدم القرى الفلسطينية في الخان الأحمر حتى البت في الالتماس الذي تقدم به أهالي تلك القرى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة قلقيلية