معرض دمشق الدولي يعيد الألق إلى محطة القدم للقطارات- فيديو

دمشق -سانا

في أجواء يغمرها الفرح يتوافد المواطنون مع أبنائهم إلى محطة القدم للقطارات للتوجه إلى معرض دمشق الدولي في دورته الستين التي انطلقت أمس لحضور فعالياتها ونشاطاتها المختلفة واستعادة ذكرياتهم الجميلة.

كبار وصغار حرصوا على أن يكون القطار وسيلة النقل التي ستقلهم إلى مدينة المعارض كونهم اشتاقوا إلى ركوبها بعد انقطاع دام سنوات عدة نتيجة الإرهاب معبرين عن رغبتهم بالاستمتاع بالأجواء الخاصة التي تتخلل رحلة القطار من أغان لمطربين كانوا أحيوا فعاليات المعرض في العقود الماضية.

سانا رصدت حركة المواطنين أثناء دخولهم المحطة وركوبهم القطار وأكدت سميرة جندلي حرصها على حضور فعاليات المعرض والذهاب إليه عبر القطار كونه أجمل وأمتع ولاستعادة ذكريات ركوب القطار الماضية مع أولادها فيما أشار سامح غنيمي وهو على وشك ركوب القطار مع عائلته إلى أن استئناف رحلات القطار مجددا يدل على أن سورية بخير بفضل تضحيات الجيش العربي السوري مؤكدا أن أيام المعرض لا يمكن أن تنسى كونه يذكرنا بالماضي الجميل والمستقبل الذي سيحمل أجمل الأماني والآمال لهذا الشعب.

وقالت لما سليم أثناء وجودها مع عائلتها في القطار بانتظار انطلاقه إن “المعرض دليل على أن الأمن والسلام عم سورية” في حين لفت ضياء السواس وهو يقطع تذكرة الذهاب إلى المعرض إلى أنه يعمل ضمن فريق إعلامي لتصوير وتوثيق فعاليات المعرض نظرا لأهميته فيما بين عدنان العجم أن جمالية المعرض تكمن في عروضه وفعالياته إضافة إلى أنه فرصة للتعرف إلى الشركات الأجنبية المشاركة وثقافات الشعوب الأخرى.

خانوم العسلي أكدت أنها لا يمكن أن تفوت حضور فعاليات معرض دمشق الدولي الخالد في ذاكرتها كونه يشيع الفرح والسعادة بين الجميع بينما قالت المواطنة ابتسام ريحاني إن معرض دمشق الدولي عبارة عن مهرجان يقصده السوريون مع أولادهم لمشاهدة كل عروضه وفعالياته والتمتع بها.

يوسف الأحمد موظف يقوم بقطع تذاكر للمواطنين في المحطة أوضح لـ سانا أن التذاكر تعطى بشكل مجاني والتسجيل يأتي لإحصاء عدد الركاب لافتا إلى أن الإقبال جيد في يومه الأول.

رئيس دائرة الحركة في المحطة زكريا العيسى بين أن هناك لجنة تنظيمية تتألف من عشرين شخصا مهمتها إرشاد المواطنين الذاهبين إلى المعرض منذ دخولهم إليها باتجاه صالة قطع التذاكر من أجل تسجيل هويات المسافرين وإرشادهم إلى رصيف الصعود إلى القطار وجلسوهم في الأماكن المخصصة لهم.

زكريا أشار إلى أن القطار مؤلف من “12” عربة تتسع لـ “102” راكب موضحا أنه كل “40” دقيقة يتحرك القطار سواء امتلأ أو لم يمتلئ لأن هناك نهج سير له خلال 24 ساعة يبدأ منذ الثانية ظهرا وحتى الثانية ليلا.

سفيرة إسماعيل

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …