عباس:استمرار التوجه الفلسطيني للمحاكم الدولية لمقاضاة الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس استمرار التوجه الفلسطيني إلى المحاكم الدولية لمقاضاة كيان الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها بحق الفلسطينيين على الرغم من الضغوط التي يتعرضون لها.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي أغلقت البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في واشنطن وقررت وقف تمويل المستشفيات في القدس الشرقية للضغط على الفلسطينيين لمنعهم من تقديم شكاوى على الانتهاكات التي يقوم بها كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وأشار عباس في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مدينة رام الله إلى رفع قضية للمحكمة الجنائية الدولية قبل أيام تتعلق بقرار سلطات الاحتلال هدم قرية الخان الأحمر في شرق القدس موضحا أنه سيتم رفع القضية كذلك إلى محكمة العدل الدولية من أجل منع كيان الاحتلال من تقطيع أوصال الضفة الغربية.

وأكد عباس أن الجانب الفلسطيني سيتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية بشأن مداولات الاحتلال للسماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى.

وأعلن عباس أنه في كلمته أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الشهر سيبين للعالم معاناة الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال وسيفضح المواقف الأمريكية المنحازة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

انظر ايضاً

عباس: جرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في غزة ومخططاته الاستيطانية في الضفة هدفها تصفية القضية الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي …