مغتربة سورية: معرض دمشق الدولي يعرفنا بعمل المؤسسات والاقتصاد الوطني

دمشق-سانا

وجهة محددة اتخذتها المغتربة السورية هبة عرنوس خلال زيارتها فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الستين هي الجناح السوري وما يتضمنه من وزارات وهيئات رسمية للتعرف على تنظيمها وعمل إداراتها وحركة الإنتاج والصناعة في القطاعات الوطنية معربة عن فخرها بانتمائها لوطن لم تزده الحرب إلا ألقا وعطاء.

المغتربة عرنوس مستشارة في الإدارة والتخطيط المقيمة في السعودية قالت في حديث لـ سانا ” إن الغربة تخلق حاجة ملحة لدى المغترب للتواصل والتعرف على العمل الإداري والمؤسساتي في الوطن وهو ما وجدته في الجناح السوري” مشيرة إلى أن المعرض يشكل نقطة قوة جاذبة لإعداد كبيرة من الزوار ما يؤكد أن سورية لا تزال تنبض بالعطاء رغم سبع سنوات من الحرب.

ومن خلال خبرتها العلمية ترى عرنوس أن فعالية ضخمة بحجم المعرض تحتاج إلى جهود متكاملة ومركزة في التخطيط والدراسة والتنفيذ والتقييم لافتة إلى أهمية تحديد الفئات المستهدفة للوصول إلى الهدف وتعزيز ثقافة المعارض وزيارتها لدى المجتمع من أجل تقديم صورة سورية الحضارية أمام المشاركين والزوار الأجانب.

وختمت عرنوس حديثها بالقول “أفخر بأني ابنة هذه الأرض التي تصدر حضارة وعلما للعالم ولم تستطع كل قوى الشر المتآمرة النيل منها بفضل تماسك شعبها وقوة جيشها” داعية السوريين في المغترب للعودة والمشاركة في إعمار سورية وبناء مستقبلها.

مها الأطرش

انظر ايضاً

مغتربة سورية تطلق مبادرة “كلنا معكم” لدعم متضرري الزلزال

اللاذقية-سانا الكثير من رسائل الحب والتضامن حملتها مبادرة “كلّنا معكم” التي أطلقتها المغتربة السورية ريم …