موسكو تحذر واشنطن: اللعب بالنار أمر غبي

موسكو-سانا

أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن العقوبات الأمريكية ضد روسيا عدوانية وتلحق المزيد من الضرر بالعلاقات بين البلدين.

وكانت واشنطن أدرجت أمس على قائمتها السوداء 33 شخصا ومؤسسة روسية لها صلة بالصناعة العسكرية والأمن.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم “العقوبات الأمريكية عدوانية وغير ودية وتواصل الإضرار بالعلاقات الثنائية القابعة أصلا في حال مزرية”.

وأضاف “هناك وقت للتحليل ووقت للحد من مخاطر معينة تطرأ بالتأكيد بالتزامن مع تصرفات الولايات المتحدة هذه”.

وبخصوص عقد لقاء جديد بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب قال بيسكوف “لا توجد خطط أولية حول ذلك”.

ولفت بيسكوف إلى أن المحاولات المتواضعة لإعادة إحياء العلاقات الروسية الأمريكية على مستوى العلاقات العامة تواجه جدارا من الخرسانة المسلحة من جانب واشنطن.

بدوره أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم أن الأمريكيين يزعزعون مفهوم الاستقرار العالمي دون تفكير عبر تصعيد التوتر في العلاقات الروسية الأمريكية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ريابكوف قوله تعليقا على عقوبات واشنطن الجديدة: “اللعب بالنار أمر غبي لأنه يمكن أن يصبح خطيرا” موضحا ان الولايات المتحدة لن تتمكن أبدا من فرض شروطها على روسيا من خلال هذه العقوبات.

وأوصى ريابكوف مشغلي ماكينة العقوبات في واشنطن بمعرفة تاريخ روسيا ولو بشكل خفيف وذلك ليوقفوا غرورهم الفارغ.

وشدد ريابكوف على أن الإجراءات الجديدة ضد موسكو كما تدل على ذلك سابقتها لن تنجح مبينا أنها تزيد حدة التوتر في العلاقات الروسية الأمريكية وتزعزع الاستقرار العالمي .

وشهدت العلاقات الروسية الأميركية تدهورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة على خلفية سعى الأميركيين للهيمنة على العالم وخرق القانون الدولي والاتفاقيات الدولية والتدخل فى الشؤون الداخلية للدول بهدف تغيير الأنظمة التى لا تتوافق سياساتها مع السياسات الأميركية ورفض روسيا لذلك وهو ما دفع واشنطن لكيل العديد من الاتهامات والمزاعم الباطلة لموسكو.

انظر ايضاً

ريابكوف: لا نستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف على القرم

موسكو-سانا أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تستبعد رداً عسكرياً تقنياً