6شهداء و25 جريحا باعتداءات إرهابية بحلب ودمشق وحماة-فيديو

محافظات-سانا

استشهد أربعة مواطنين بينهم طفلان وجرح 17 آخرون معظمهم من الأطفال جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية أطلقها إرهابيون اليوم على حي الحمدانية بحلب.

1وذكر مصدر في محافظة حلب لمراسل سانا أن إرهابيين استهدفوا حي الحمدانية بثلاث قذائف صاروخية سقطت إحداها على مدرسة الكمال الخاصة في الحي الثاني للحمدانية ما أسفر عن استشهاد أربعة مواطنين بينهم طفلان وجرح 17 آخرين بينهم 9 أطفال تم إسعافهم إلى مشافي الجامعة والمستقبل والرجاء لافتا إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين ومنازلهم.

وكان مواطنان استشهدا أحدهما طفلة وأصيب24 بجروح أغلبهم من الاطفال والمعلمين امس جراء اعتداء إرهابى على تجمع للمدارس في حى السريان بحلب.

2وأدانت نقابة المعلمين الأعمال الإرهابية والإجرامية التي استهدفت المعلمين والتلاميذ في حلب وأدت إلى استشهاد عدد منهم ومواطنين أبرياء.

وأكدت النقابة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم “أن الإرهابيين يبرهنون على عجزهم أمام صمود سورية فليجؤون إلى أساليبهم الوحشية والرخيصة في التعبير عن حقدهم على الشعب العربي السوري باستهدافهم المعلمين والتلاميذ بمدارسهم”.

وفي دمشق استشهد مواطن وأصيب سبعة آخرون بينهم امرأة اليوم جراء تفجير إرهابيين عبوة ناسفة بعد وضعها على دراجة هوائية في منطقة الحميدية.2

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن إرهابيين فجروا عبوة ناسفة بعد وضعها على دراجة هوائية كانت مركونة عند تقاطع شارع البزورية في منطقة الحميدية ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة بينهم امرأة وإلحاق أضرار مادية بأكثر من محل تجاري.

وفي الثالث عشر من هذا الشهر استشهد مواطن جراء تفجير إرهابيين عبوة ناسفة بعد وضعها في سيارته في حي ركن الدين وسبق ذلك بثلاثة أيام تفجير إرهابيين لعبوة ناسفة بعد لصقها في سيارة خاصة في حي برزة دون أن تسفر عن إصابات بين المواطنين .

www.youtube.com/watch?v=F6XLHBJ4qg8

وفي اعتداء إرهابي آخر أصيب مواطنان أحدهما امرأة  بجروح بقذيفة هاون على مخيم الوافدين بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن قذيفة أطلقها إرهابيون سقطت على منزل في مخيم الوافدين ما أدى الى إصابة صاحب المنزل وزوجته بجروح خطيرة والحاق اضرار مادية كبيرة بالمنزل وأثاثه.

وفي الثامن عشر من أيلول الماضي استشهد أربعة مواطنين بينهم طفل وامرأة وأصيب15 آخرون في اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على المخيم في سلسلة من الاعتداءات الإرهابية المتكررة للتنظيمات الإرهابية المسلحة على المخيم استشهد وأصيب العديد من المواطنين أغلبهم أطفال ونساء.

استشهاد مواطن وإصابة آخر باعتداءات إرهابية في ريف حماة

واستشهد مساء اليوم مواطن جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في أرض زراعية قرب مدينة صوران بمحافظة حماة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة لمراسل سانا أن المواطن وأثناء قيامه بحرث الأرض انفجرت بجراره عبوة ناسفة زرعها إرهابيون ما أسفر عن استشهاده فورا.

كما أصيب مواطن مساء اليوم بجروح جراء اعتداءات بقذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على منطقة الغاب بريف محافظة حماة.

وقال مصدر في قيادة شرطة المحافظة في تصريح لمراسل سانا إن 5 قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون من قلعة المضيق سقطت قرب قرية البركة ما أدى الى إصابة مواطن كان بالمكان وتم إسعافه إلى مشفى السقيلبية.

انظر ايضاً

في خرق لاتفاق منطقة خفض التصعيد.. الإرهابيون يستهدفون بالقذائف مناطق آمنة بريف حماة

حماة-سانا واصلت المجموعات الإرهابية خرق اتفاق منطقة خفض التصعيد واعتدت بـ 12 قذيفة على المناطق …