أفلام الدراما في اليوم الـ  19 من تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية

دمشق-سانا

اختارت المؤسسة العامة للسينما افلام “الدراما” العنوان الرئيسي لليوم التاسع عشر للتظاهرة السينمائية “أحدث إنتاجات السينما العالمية الجزء الثاني” التي تستضيفها القاعة متعددة الاستعمالات بدار الأسد للثقافة والفنون عبر أفلام “رجل الظل”، “الجار الطيب” و”أقوى”.

ويحكي فيلم الدراما والاثارة “رجل الظل” للمخرج جوشوا فريمان قصة  مصور يطارده رجل مظلم يرتدي قبعة يلاحقه في الكوابيس ثم يلتقي هذا المصور برجل غامض يدعي أنه يعرف كل الأسرار المروعة لرجل القبعة وهو من بطولة آدم توليمنسون وسارة جورجنز ونيك بيلي.

ويتناول فيلم الدراما “الجار الطيب” للمخرج كسرى فرحاني قصة مراهقين في المدارس الثانوية الذين يفتشون عن التكنولوجيا ويقررون إقناع جارهم أن منزله مسكون حتى يستولوا عليه ثم يصنعون معدات لحياكة المؤامرة بالإضافة إلى الكاميرات الخفية التي ستذيع ردود فعل صاحب المنزل وهو من بطولة جيمس كان وليلي راينهات وكير جيلكريست.

فيلم الدراما “أقوى” إخراج ديفيد غوردون غرين وبطولة جيك جيلنهال وتاتيانا ماسلاني يتحدث عن قصة الكاتب الأمريكي جيف بومان الذي فقد ساقيه بسبب تفجير ماراثون بوسطن عام 2013 وبعدها تبدأ رحلة معاناته مع الإصابة وكيف تغلب على هذا الأمر في نهاية المطاف.

وكانت المؤسسة العامة للسينما ودار الأسد أطلقتا تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية في الـ 11 من تشرين الثاني الماضي وتتضمن عرض 91 فيلماً متنوعاً بواقع ثلاثة عروض يوميا.. الواحدة ظهراً والثالثة عصراً والسادسة مساء وتستمر حتى الـ 12 من الشهر المقبل على أن تعرض غداً الجمعة أفلام “تقرير لينون وفيلا صيفية والعثور على التامير”.

رشا محفوض وميس العاني

انظر ايضاً

أفلام الكوميديا والرومانسية عناوين اليوم الـ29 لتظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية

دمشق-سانا أفلام الكوميديا والرومانسية كانت عنواناً رئيسيا لليوم الـ29 لتظاهرة “أحدث إنتاجات السينما العالمية الجزء …