تراجع أسهم أوروبا بفعل توقعات مخيبة للآمال من مجلس الاحتياطي

ميلانو-سانا

دفعت توقعات أسعار الفائدة المخيبة للآمال من “البنك المركزي الأمريكي” الأسهم الأوروبية للتراجع بشكل حاد اليوم مع هبوط عدد من المؤشرات الرئيسة لأدنى مستوى في عامين بفعل القلق من أن تضغط السياسات النقدية المشددة على النمو الاقتصادي الضعيف.

وذكرت رويترز أن المؤشر ستوكس 600 الأوروبي اغلق منخفضا 4ر1 بالمئة وكذلك المؤشر داكس الألماني بينما تراجع المؤشر كاك 40 الفرنسي 7ر1 بالمئة.

وفتحت وول ستريت أيضا على انخفاض وتراجع المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 4ر1  و8ر1 بالمئة على الترتيب في الوقت الذي أغلقت فيه أوروبا.

وبعد رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة للمرة الرابعة هذا العام ألمح المركزي الأمريكي إلى مزيد من الرفع التدريجي للفائدة مخيبا توقعات الأسواق التي كانت تأمل برسالة أكثر ميلا للتيسير من البنك المركزي لأكبر اقتصاد في العالم.

وشهدت أسواق الأسهم الأوروبية موجة بيع بشكل عام مع هبوط مؤشرات جميع القطاعات المتداولة حيث قادت القطاعات المرتبطة بالدورات الاقتصادية مثل التعدين والتكنولوجيا والبنوك الانخفاضات الحادة وتراجعت مؤشراتها 7ر2 و6ر2 و4ر2 بالمئة على الترتيب.

ويتجه المؤشر ستوكس 600 الأوروبي لتسجيل أسوأ أداء سنوي له منذ 2008 بعد أن تراجع 5ر13 بالمئة منذ بداية العام والمؤشر داكس الألماني المنكشف بقوة على الصين منخفض 9ر17 بالمئة منذ بداية العام أيضا بينما هبط المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني المتضرر من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 7ر12  بالمئة في الفترة نفسها.

وتراجع مؤشر الأسهم الإيطالية إم آي بي نحو 15 بالمئة منذ بداية العام تحت ضغط مخاوف بشأن المالية العامة للبلاد.

انظر ايضاً

أسهم أوروبا تنخفض لثالث يوم على التوالي

بروكسل-سانا تراجعت الأسهم الأوروبية لليوم الثالث على التوالي اليوم مدفوعة بانخفاضات في الأسهم المرتبطة بالسلع …