النداف خلال لقائه سفير فنزويلا: البلدان يواجهان عدوا مشتركاً

السويداء-سانا

 أكد محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف خلال لقائه اليوم سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق عماد صعب ووفد جمعية الصداقة العربية السورية الفنزويلية أن سورية وفنزويلا تواجهان عدواً مشتركاً يستهدف النيل من محور المقاومة والشعوب المناهضة للإمبريالية.

2وأعرب النداف عن تقديره لمواقف فنزويلا الداعمة لسورية في مواجهة قوى الإرهاب والعدوان ودعمها للمقاومة في مواجهة المشاريع المعادية.‏

بدوره جدد السفير صعب التأكيد على وقوف بلاده شعبا وقيادة إلى جانب سورية في مواجهة المؤامرة التي تتعرض لها لافتا إلى أن البلدين الصديقين يتعرضان لعدوان من قبل الامبريالية العالمية المتمثلة بالولايات المتحدة وحلفائها.

ولفت إلى أن زيارته للمحافظة تهدف إلى الارتقاء بالعلاقات التجارية والاقتصادية وتعزيز التعاون القائم بين البلدين على مختلف الصعد مشيرا إلى إمكانية تطوير هذا التعاون بعد انتخاب فنزويلا عضوا غير دائم في مجلس الأمن بدعم من سورية وتقديم المساعدة لها في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي له.

 السفارة الفنزويلية تنظم لقاء مع أبناء الجالية السورية المغتربين في فنزويلا

وفي السياق ذاته نظمت سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية في دمشق لقاء مساء اليوم مع عدد من أبناء الجالية السورية المغتربين في فنزويلا بعنوان “فنزويلا .. حرب اقتصادية وإرهاب وتهديدات أخرى” وذلك في فندق العامر بالسويداء.

01وأشار السفير صعب إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى توضيح ما تتعرض له فنزويلا من تهديدات من قبل الإمبريالية العالمية المتمثلة بالولايات المتحدة وحلفائها.

وقدم رئيس وفد ” فيا أراب” الدكتور عادل الزغير لمحة عن الأوضاع في فنزويلا وحملة الافتراءات التي تقودها الولايات المتحدة ضدها بهدف تشويه صورتها ومواقفها الداعمة للحركات التحررية بالعالم مبينا أن فنزويلا على الرغم من كل التهديدات والمؤامرات التي تتعرض لها من قبل الامبريالية العالمية حققت نموا اقتصاديا بفضل السياسات الاقتصادية التي أطلقها الرئيس الراحل اوغو تشافيز وأصبحت تشكل القاعدة الأساسية للدفاع عن السياسات الاقتصادية في أمريكا اللاتينية.

حضر اللقاء رئيس وأعضاء جمعية الصداقة السورية الفنزويلية وأعضاء وفد منظمة “فيا أراب”.

انظر ايضاً

وزير التعليم العالي يبحث مع سفير فنزويلا علاقات التعاون العلمي والبحثي بين البلدين

دمشق-سانا بحث الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي