القيادة القطرية لحزب البعث باليمن تدين العدوان الإسرائيلي على مواقع داخل الأراضي السورية

صنعاء-سانا

أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن العدوان الإسرائيلي على مواقع داخل أراضي الجمهورية العربية السورية الشقيقة معتبرة انه انتهاك سافر لاتفاق فصل القوات لعام 1974 ولميثاق الأمم المتحدة ولقواعد القانون الدولي مجددة وقوفها الى جانب “سورية الأبية في خندق واحد حتى النصر”.

وقالت القيادة القطرية في بيان لها “إن هذا العدوان الإسرائيلي الجديد وما سبقه من اعتداءات يأتي في إطار الدعم الصهيوني للقوى الإرهابية التكفيرية المتحالف معها منذ بداية الأزمة في سورية بهدف العبث بالأراضي والمقدرات السورية وتدمير الأرض والانسان فيها”.

واضافت القيادة.. “إن هذا العدوان يؤكد حقيقة هؤلاء ممن يدعون بأنهم ثوار وهم في حقيقة الأمر ليست سوى حفنة من قوى الإرهاب التكفيري الوهابي الصهيوني التي تحاول تنفيذ مخططها الإرهابي الخبيث الذي عجزت عن تنفيذه منذ غرسها الاستعمار البغيض في قلب الأمة العربية وأرضها الطاهرة”.

وشددت القيادة في بيانها على ان العدو الصهيوني لجأ الى استخدام القوى الإرهابية التكفيرية العميلة ودعمها عبر ما يسمى بـ الربيع العربي بعد أن فشل في تنفيذ مخططاته الاستعمارية من خلال اصطدامه “بقلعة وقلب العروبة النابض وبقوة جيشها وحكمة قيادتها وتلاحم شعبها التي مثلت الرادع له وأفشلت مشاريعه”.

واوضحت ان العدو الصهيوني استغل هذا الربيع المزعوم بزج الخلايا النائمة له من العملاء والمرتزقة المأجورين متوهما أنهم سينفذون له ما عجز عن تنفيذه من خلال مواجهته المباشرة مع قوى المقاومة التي كانت له بالمرصاد بقيادة سورية العروبة التي حصنت نفسها لمواجهته بكافة الأصعدة.

وجددت القيادة القطرية لحزب البعث في اليمن التاكيد على ان العدو الصهيوني الذي لا يعرف أي مواثيق يخرج بعدوانه هذا الى العلن ليعلن هزيمة مشاريعه التامرية التي كانت تحاك ضد الأمة وخصوصاً ضد سورية التي هزمت بجيشها العقائدي الصلب وبحكمة قيادته الفذة العدو والارهابيين وأسيادهم من العملاء المأجورين في المنطقة الممولين الأساسيين لهذه الحرب الكونية من مشيخات الخليج وساسة البيت الأبيض والدول الغربية المتحالفة معهم ووضعت رؤوسهم في الوحل.

ووجهت وزارة الخارجية والمغتربين أمس رسالتين متطابقتين الى كل من الامين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الامن حول العدوان الإسرائيلي على مواقع داخل أراضي الجمهورية العربية السورية مؤكدة ان هذا العدوان يأتي في إطار الدعم المباشر المستمر الذي يقدمه العدو الإسرائيلي للمجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة فصل القوات.