حيدر: مشروع أمريكا في المنطقة يخدم”إسرائيل”

دمشق-سانا

أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر أن الولايات المتحدة كانت رأس حربة في الحرب على سورية خلال السنوات الأربع الماضية موضحا أن سورية تقف اليوم أمام مشروع إلغائي جديد للهوية السورية من خلال وجود تنظيمي/داعش/و/جبهة النصرة/الإرهابيين على أراضيها.

واعتبر حيدر في حديث لقناة الميادين الليلة الماضية أن ما تقوم به الولايات المتحدة عبر الضربات الجوية التي تنفذها ضد تنظيم /داعش/الارهابي وتقديم مبلغ 500 مليون دولار لتدريب المعارضة هو استبدال إرهاب خرج من القمقم بإرهاب آخر تحضره ليكون تحت السيطرة.

وقال حيدر إن المشروع الأمريكي الاستراتيجي في المنطقة لم يتغير فهو يسعى لتغيير البنى السياسية وإعادة إنتاجها بما يحقق أمن/إسرائيل/وشرعنة وجودها.

وحول المصالحات الوطنية في بعض المناطق السورية بين حيدر أن المصالحة قدر السوريين وليست جزءا من تكتيك سياسي وهي مشروع متكامل ونتاج نهائي لمشروع دولة متكامل على المستوى الوطني لافتا إلى أنها تتعرض أحيانا لانتكاسات في مناطق معينة بسبب وجود مسلحين أجانب في تلك المناطق.

وأضاف حيدر إن الولايات المتحدة كانت تريد أخذ المشهد السوري في مؤتمر جنيف2 من عنوان الأزمة في سورية إلى الصراع على الشرعية عبر أدواتها من المعارضة والائتلاف الذي أثبت فشله بلسان مصنعيه ومموليه وانتفت الحاجة إليه وهي تبحث الآن عن أدوات جديدة بينما نراهن نحن على التمييز بين الحرب على
الإرهاب الذي هو مسوءولية الدولة وبين الحل السياسي المطلوب.

انظر ايضاً

وزيرا الإعلام والمصالحة الوطنية يزوران منطقة معامل الليرمون وحي بني زيد في حلب بعد دحر الإرهاب عنهما

حلب- سانا قام وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان ووزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور …