الشرطة يلتقي المجد في افتتاح دوري الدرجة الأولى لكرة القدم

دمشق-اللاذقية-سانا

تنطلق غدا منافسات دوري أندية الدرجة الأولى بكرة القدم لموسم 2014 /2015 بإقامة مباريات المجموعة الأولى التي تستضيفها ملاعب اللاذقية والتي تستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

وتضم المجموعة الأولى فرق.. الجيش وجبلة وتشرين والطليعة والشرطة والمجد والاتحاد والوثبة ومن المتوقع أن تشهد الجولة الأولى للمجموعة مباريات قوية أبرزها لقاء الشرطة مع جاره المجد بينما يلتقي تشرين فريق الطليعة ويواجه جبلة الصاعد إلى دوري الدرجة الأولى فريق الوثبة.

مدرب فريق الشرطة أحمد الشعار أبدى استعداد فريقه لخوض غمار الدوري ولاسيما بعد التحضيرات التي أجراها الفريق إضافة إلى تدعيم الفريق بلاعبين جدد ليتدارك بذلك النقص الحاصل في صفوفه بعد هجرة العديد من النجوم خارجيا للبحث عن عقود جديدة بعد انتهاء عقودهم أو الانتقال لأندية محلية أخرى.

ولعب الفريق عدة مباريات تحضيرية قبل بدء منافسات الدوري فخسر أمام الوحدة صفر/2 وتعادل مع النضال بهدف لهدف وفاز على المحافظة والمجد بالنتيجة نفسها بهدف وحيد.

وستقام منافسات المجموعة الثانية التي تضم كلا من الوحدة والنضال والفتوة والمحافظة ومصفاة بانياس وحطين والجهاد والكرامة والنواعير في العشرين من الشهر الحالي على ملاعب دمشق.

وقال مدرب فريق تشرين محمد اليوسف ..ان جاهزية فريقه لخوض الجولة الاولى من الدوري والتي سيلتقي خلالها مع الطليعة وصلت إلى درجة جيدة مضيفا ان المستوى الفني للاعبين جيد وظهر ذلك خلال المباريات الودية التحضيرية التي لعبها قبل الدوري.

وأجرى تشرين عددا من المباريات التحضيرية خلال فترة الإعداد للدوري ففاز على فريق أمية بهدف دون رد وعلى الوثبة بالنتيجة ذاتها وتعادل مع الوثبة بهدفين لهدفين وتعادل مع الكرامة مرتين صفر/صفر و1/1 وشهدت الفترة القليلة الماضية مجموعة من  التعاقدات في صفوف الفريق مع لاعبين أصحاب خبرة هم فادي مرعي وعدي عيد وسامر نحلوس وأحمد ملحم ومعتز كيلوني.

أما مدرب فريق جبلة رفعت الشمالي فأكد ان فريقه كامل الصفوف لخوض الدوري الذي سيفتتحه بلقاء فريق الوثبة ولاسيما بعد تجديد عقود بعض اللاعبين من أبناء النادي ابرزهم علي ميا وموفق يوسف وجمال الرفاعي إضافة إلى التعاقد مع لاعب واحد فقط من خارج النادي هو علي موصللي لاعب الوحدة وتشرين سابقا.

وستقام الجولة الثانية يوم الأربعاء القادم وفيها يلتقي الجيش مع تشرين عند الساعة الحادية عشرة صباحا فيما تقام عند الساعة الثانية ثلاث مباريات بنفس التوقيت يلتقي فيها الطليعة مع الشرطة والمجد مع جبلة والوثبة مع الاتحاد.

وحسب نظام الدوري ستقام المباريات على مرحلتين ذهابا وإيابا على أن تتأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة في نهاية المرحلتين إلى الدور النهائي مباشرة ويحصل الفريق الذي يحتل المركز الأول 3 نقاط والثاني نقطتين والثالث نقطة واحدة في كل مجموعة ليخوض بها منافسات هذا الدورعلما أن الدور النهائي للفرق المتأهلة سيقام على أرض محايدة بينما سيهبط ناديان من كل مجموعة إلى أندية الدرجة الثانية.

يذكر أن فريق الوحدة أحرز لقب مسابقة الدوري في الموسم الماضي وحل الجيش وصيفا والمحافظة في المركز الثالث بينما صعدت أندية النضال وجبلة والاتحاد والفتوة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.