بحر جعفر…موهبة قادمة إلى ميدان كرة القدم من السويداء

السويداء-سانا

يعد اللاعب بحر جعفر ابن مدينة شهبا بالسويداء من المواهب التي لفتت إليها الأنظار في ميدان كرة القدم بعد تقديمه أداءً مميزاً وبروزه مع ناديه شهبا خلال السنوات القليلة الماضية .

ويتمتع بحر17 عاماً بالكثير من الإمكانات والمهارات والقدرة على التعامل مع الكرة بذكاء تاركاً لدى متابعي اللعبة وأصحاب الخبرة الكثير من التفاؤل به للوصول إلى مستويات عالية في حال توافرت الظروف المناسبة له .1

ويحظى اللاعب بتشجيع من قبل والده وأخوته ومدربيه ورفاقه الأمر الذي يمنحه المزيد من الإصرار على التدريب والمتابعة بهذه اللعبة التي يعشقها آملاً في تطوير مستواه والتألق في الملاعب وتحقيق الشهرة والنجومية .

ويقول الشاب الموهوب بحر في تصريح لمندوب سانا الرياضي إنه في عمر 10 سنوات سجل مع رفاقه بنادي شهبا من باب الهواية ولعب بداية حارساً للمرمى مبيناً أنه بإحدى مباريات فئة الصغار لناديه مع نادي شقا طلب منه المدرب غسان الطويل اللعب في وسط الملعب بالشوط الثاني بسبب وجود نقص باللاعبين وتمكن من إحراز هدفين قلبا نتيجة المباراة آنذاك .

ويضيف بحر إن إقناع المدرب له بهذا المركز دفعه للاستمرار فيه عندما انتقل لفئة الأشبال مع المدرب حسام العريضي الذي ساعده كثيراً وساهم بتطوير مستواه وأعطاه الثقة عبر إشراكه مع فريقي الشباب والرجال بالنادي وهو في سن الناشئين .

ويشير بحر إلى أنه لعب مع فئات النادي أكثر من 22 مباراة رسمية بالدوريات إضافة للعديد من اللقاءات الودية وحقق مع رفاقه بطولات على مستوى المحافظة بالفئات العمرية الصغيرة وسجل وصنع الكثير من الأهداف.

ويوضح بحر أن مركز خط الوسط الذي يشغله حالياً وأثبت وجوده فيه حساس كونه قلب أي فريق لافتاً إلى تجاوزه كل الصعوبات المتعلقة بوجود لاعبين أصحاب خبرة في هذا المركز مع كسره لحاجز رهبة الخوف من اللعب مع فئة الرجال.

ويبين اللاعب أنه يحضر حالياً مع فريق رجال شهبا لدوري الدرجة الثانية المقرر إقامته الشهر القادم من خلال ثلاثة تمارين أسبوعياً إضافة لتواجده بتدريبات فئة الناشئين للمحافظة على لياقته وتقديم أداء مشرف مع زملائه بهذا الدوري .

ويطمح بحر كما يذكر عند الانتهاء من دراسته الثانوية في اللعب مع أحد الأندية المحترفة والوصول إلى المنتخب الوطني الذي يستقطب اللاعبين المتميزين موجهاً الشكر لكل من دربه ودعمه حتى أصبح لاعباً جيداً .

بدوره يبين غازي جعفر والد اللاعب أن حبه للرياضة كونه لاعب كرة طائرة سابقاً في نادي شهبا دفعه لتشجيع ابنه بحر على ممارسة الرياضة مع ترك الحرية له باختيار اللعبة التي يحبها مع الحرص على متابعته دراسياً كونه متفوقاً في اختصاصه بالثانوية التجارية.

ويلفت والد بحر إلى أن ابنه لديه تعلق بكرة القدم لدرجة كبيرة ويفضلها على كل الأشياء في حياته كاشفاً أيضاً عن تفوقه برياضات أخرى كألعاب القوى التي حصل فيها العام الحالي بالمشاركة الأولى على مراكز متقدمة على مستوى المحافظة بسباقي الوثب العالي والجري لمسافة 200 متر إضافة لتميزه بالسباحة ومشاركته سابقاً في بطولات المدارس مع فرق كرة الطاولة واليد.

ويدعو والد بحر لضرورة تقديم الحوافز للمواهب الرياضية وتشجيعها وتوفير مستلزماتها والحرص على تطويرها بما يضمن تأهيلها بالشكل اللازم ووضعها على الطريق الصحيح .

أما المدرب حسام العريضي فيقول إن بحر تألق في حراسة المرمى قبل توجهه للعب في وسط الملعب وأنه دربه منذ كان صغيراً وحتى الموسم الماضي وكان دائماً يحفزه ويشجعه ويشركه مع فئات أكبر من عمره .

ويضيف العريضي إن بحر محب للتمرين ويستفيد مما يقدمه له المدرب ويطبق التعليمات الموكلة إليه بأرض الملعب على أكمل وجه ويحاول بشكل دائم كسب أي معلومة تفيده بتطوير مستواه متوقعاً له خلال المستقبل القريب في حال استمراره باللعب أن يكون من أفضل لاعبي خط الوسط في سورية .

انظر ايضاً

التوءم مجد وميس قره فلاح موهبتان متميزتان في الكاراتيه

اللاذقية-سانا تحظى اللاذقية بمواهب كثيرة بلعبة الكاراتيه التي يصفها ممارسوها بانها من اكثر العاب القوة …