جزائري: حروب أمريكا هدفها إضعاف تيار المقاومة في المنطقة

طهران-سانا

أكد مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري ان الحروب المباشرة التي أطلقتها الولايات المتحدة في المنطقة تأتي في إطار تحقيق استراتيجية “ضمان أمن اسرائيل” وإضعاف قدرات العالم الاسلامي وتيار المقاومة في المنطقة.

وشدد جزائري في تصريح له اليوم على ان استراتيجيات البيت الأبيض هي ترجمة لأمن الصهاينة وانه رغم اختلاف التكتيك والخلافات الظاهرية فإن الجمهوريين والديمقراطيين يسيرون في اطار هذه الاستراتيجيات.

وأضاف جزائري ان ابشع الجرائم ارتكبت ضد شعوب المنطقة وخاصة في العراق وفلسطين خلال فترة تولي الديمقراطيين لادارة البيت الابيض وفي الحقيقة فإن الديمقراطيين والجمهوريين وجهان لعملة واحدة لتطبيق استراتيجية الولايات المتحدة الاميركية.

وأشار جزائري الى أن الحرب الصورية والخلافات الظاهرية بين الديمقراطيين والجمهوريين على صعيد التحدي النووي مع إيران هي جزء من سياسات الخداع التي يمارسها الأميركيون ضد الشعوب بهدف مواصلة هيمنة الإمبريالية الغربية والصهيونية ونهب موارد وثروات الدول الأخرى.

ولفت جزائري إلى أن الأميركيين يريدون ان يوقعوا إيران في خطأ استراتيجي في المفاوضات الجارية مع مجموعة 5 زائد 1 حول ملف طهران النووي لممارسة عمليات خداع كبير وتحقيق مآربهم معتبرا أن الخطوط الحمراء والاطار الذي رسمه قائد الثورة الاسلامية مازالت تشكل خارطة الطريق وبوصلة المسار للمفاوضين الإيرانيين في الشأن النووي مع مجموعة 5 زائد 1 وإن الالتزام بخارطة الطريق هذه بالتأكيد سيؤدي إلى نجاحنا وانتصارنا على الخصم.