هيئة الكتاب تحتفي بالأطفال الفائزين في المسابقات الأدبية بكتيبات جديدة

دمشق-سانا

دعم المواهب الطفولية في مجالات القصة والمقالة والشعر هو ما تسعى إليه الهيئة العامة السورية للكتاب من خلال إصداراتها المتنوعة والتي يأتي من ضمنها كتيبات صدرت مؤخراً عن الهيئة تتضمن إبداعات الأطفال الفائزين بالمسابقة الأدبية السنوية للأطفال خلال عام 2016.

ويتضمن الكتيب الأول مجموعة مقالات للفائزين بالمسابقة الأدبية السنوية للأطفال التي تقيمها مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة حيث تنوعت موضوعات المقالات لتشمل محبة الوطن والأم وعظمة الشهيد وأهمية العلم والتعلق بدمشق وهو من رسوم دعاء الزهيري.

أما في الشعر فتضمن الكتيب قصائد شعرية للأطفال الفائزين بالمسابقات الأدبية من الفئات العمرية المختلفة عن السفر والشهادة والتعلق بالأب وأرواح الشهداء وتميزت القصائد بالتزام الأطفال بالوزن الشعري وقواعد القصيدة مع تقديمها بمفردات سهلة وسلسة تحمل مضموناً شعرياً مميزاً والرسومات فيه لروان الواع.

وجاءت القصص التي تضمنها الكتيب الثالث لتؤكد على الموهبة الكبيرة التي يتميز بها الأطفال في مجال القص فظهر من خلال حروفها الحس الأدبي لديهم وتعلقهم بالأرض والوطن والرسوم لنجلاء الداية.

يذكر أن مديرية ثقافة الطفل وهيئة الكتاب في وزارة الثقافة تنظمان سنوياً عدداً من المسابقات الأدبية والفنية الموجهة للأطفال ضمن مراحل مختلفة.

ميس العاني

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(صبح يذوب على سرير)…جديد الشاعر أحمد يوسف داود

دمشق-سانا يغلب على المجموعة الشعرية الجديدة “صبح يذوب على سرير” للشاعر أحمد يوسف داود