الشريط الإخباري

صحيفة أمريكية: واشنطن تعود لاستراتيجية الحرب الباردة في أوروبا

شتوتغارت-سانا

أكدت صحيفة “ستارز آند سترايبس” الأمريكية أن الولايات المتحدة عادت إلى استراتيجية كانت تعتمدها أيام الحرب الباردة وهي الانتشار المفاجئ لقواتها في أوروبا.

وأوضحت الصحيفة التي يصدرها الجيش الأمريكي خارج الولايات المتحدة أن إحدى كتائب جنود المشاة بولاية تكساس تلقت يوم الـ 11 من آذار الجاري أوامر بالانتشار في بولندا مشيرة إلى أن قادة الكتيبة أكدوا أنهم لم يتلقوا إشعاراً مسبقاً بهذه الأوامر.

وجاءت الأوامر المذكورة بنشر 1500 جندي أمريكي في غضون أسبوع بساحات تدريب غرب بولندا وهو ما يعيد الأذهان إلى انتشار القوات الأمريكية خلال الحرب الباردة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش الأمريكي يعيد الآن تعليم فن الانتشار المفاجئ تكيفا مع استراتيجية وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون” الجديدة المعروفة باسم “الاستخدام الديناميكي للقوات” والتي تعتمد على تحركات للقوات بطريقة أقل قابلية للتنبؤ.

إلى ذلك قال نائب قائد الجيش الأمريكي في أوروبا جون غرونسكي إن “مثل هذه العمليات ستجرى بانتظام وسيكون الأمر غير قابل للتنبؤ بالنسبة لخصومنا أينما كانوا”.

وكثف حلف الناتو وجوده العسكري في أوروبا ولاسيما قرب الحدود الروسية بينما حذرت موسكو مراراً من خطورة وجود قاعدة عسكرية أمريكية دائمة في بولندا لما تحمله هذه الخطوة من تهديدات لأمنها وأمن المنطقة برمتها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency