تأهيل كوادر لإدارة المشاريع في برنامج تدريبي للشباب السوري

دمشق-سانا

يركز برنامج إدارة المشاريع الاحترافية للمدرب الشاب معن الهمة على قواعد وأصول التخطيط للمشاريع وتأهيل كوادر قادرة على إدارة هذه المشاريع ضمن برامج تدريبية خاصة تلحق بشهادة بي ام بي تمنح وفق المعيار العالمي في إدارة المشاريع وبحضور نخبة من الخبرات الطبية والهندسية والعلمية والتنموية.

وأوضح المدرب معن الهمة لنشرة سانا الشبابية أن هذه الدورة التدريبية تتوجه إلى أشخاص ذوي خبرات سابقة في إدارة المشاريع لمنهجة أطر التفكير وتعلم الوسائل والأدوات الحديثة في هذا العلم، وذلك بناء على الحاجة الملحة للمعلومات والطرق العملية والمعايير المعتمدة عالمياً في مساعدة مدير أي مشروع على إتمامه ضمن الوقت والتكلفة والجودة والنطاق المحدد مع تجنب كل المخاطر.

واستعرض الهمة أصول تخطيط المشاريع التي يركز عليها البرنامج ومنها الزمن والتكلفة والموارد البشرية والجودة والتواصل والمؤثرون والمتأثرون والمشتريات والمخاطر وتكامل المشروع مستخدمين حالات من الواقع العملي في سورية بهدف تأهيل كوادر فاعلة قادرة على إدارة مشاريع ضخمة بنجاح وكفاءة عالية للمرحلة المقبلة في سورية.

ويحتاج البرنامج بحسب الهمة 80 ساعة تدريبية يتمكن خلالها المتدربون من التقدم للامتحان العالمي في إدارة المشاريع والحصول على شهادة بي ام بي مشيراً إلى أن عدد السوريين الحائزين هذه الشهادة من داخل سورية يبلغ 47 مشاركاً حتى الآن.

ويرى الهمة أن أهمية اكتساب مثل هذه المهارات الإدارية تنبع من كونها تركز على المفاهيم العملية في إدارة المشاريع بناء على أفضل الممارسات حول العالم فكل ما يتعلمه المتدرب في هذه البرامج هو معلومات ومهارات قابلة للتطبيق الفوري على أرض الواقع إضافة إلى أدوات التفكير الفردي والجماعي واساسيات علوم الإدارة بما يمكن تطبيقه فوراً على المشاريع.

وأضاف الهمة: “إن هذه المهارات الإدارية واحترافها تحقق فعالية وكفاءة في إدارة مواردنا وتسريع عملية النهوض بالاقتصاد لدعم مسيرة إعادة الإعمار”.

يذكر أن المدرب معن الهمة من مواليد 1974 يحمل إجازة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة دمشق وشهادة إدارة المشاريع الاحترافية بي ام بي وشهادة إدارة مخاطر المشاريع الاحترافية بي ام أي-آر ام بي وقيد التحضير لشهادة إدارة المشاريع الرشيقة بي ام أي-ايه سي بي وفي خبرته العملية 13 عاماً بين شركات عربية وأخرى عالمية.

مها الأطرش

انظر ايضاً

شبيبة الثورة تفتتح مخيم الإعداد والتنظيم الفرعي”كوادر”بالصبورة

ريف دمشق – سانا بمشاركة 125 شبيبياً وشبيبية وبهدف إعداد قياديين قادرين على توجيه وبناء …