شباب متطوع يعيد الألق لمواقع سياحية باللاذقية

اللاذقية-سانا

قبيل بدء الموسم السياحي في عروس الساحل اللاذقية أطلقت (الجمعية الوطنية لإنماء السياحة) مبادرة (سياحتنا ثروتنا) لنشر الثقافة السياحية ودورها في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الوعي بأهمية الموروث الطبيعي والمعماري والمحافظة على نظافة المواقع الاثرية والسياحية.

ورشة العمل الأولى ضمن المبادرة استهدفت ترميم النافورة في ساحة البلدية القديمة التي تكسرت بعض أجزائها حيث تمت بمشاركة عدد كبير من المتطوعين إعادة تثبيت حجر الرصيف في مناطق مختلفة بمداخل الساحة وتنظيفها وإعادة صيانة بركة ساحة أوغاريت والحفر الموجودة حولها.

وبينت (سمر حميشة) مؤسسة ومديرة تنفيذية في الجمعية لنشرة (سانا) (سياحة ومجتمع) أن الورشة واحدة من عدة ورشات ستنفذ قبيل بدء الموسم السياحي وتستهدف نشر الوعي بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة وترميم وتنظيف عدد من الساحات المعروفة وتحسين مظهرها العام باعتبارها تعكس الصورة الحضارية المشرقة لمدينة اللاذقية.

وأشارت (حميشة) إلى أن المبادرة تتم بالتعاون مع مجلس بلدية مدينة اللاذقية ودائرتي النظافة والخدمات منوهة بالجهود المبذولة لتصميم الأحواض الإسمنتية بأشكال جميلة وبأسرع وقت ليتم تركيبها في وقت لاحق وزراعتها بمختلف أنواع الزهور التي ستضفي لمسة جمالية على المكان.

عمار القصيري مدير النظافة في مجلس مدينة اللاذقية أشار إلى أهمية المبادرات الأهلية في تحفيز المواطنين على المشاركة بالحفاظ على المرافق العامة والاهتمام بنظافة مناطقهم انطلاقا من إيماننا العميق بدورنا جميعا من أجل حياة بيئية أجمل لافتا إلى أن الورشات ستتابع عملها بشكل يومي للوصول إلى صورة جميلة عن هذه المدينة السياحية.

رشا رسلان

انظر ايضاً

باستخدام الألعاب شباب متطوع يعلم الأطفال أصول النظافة الشخصية

حمص-سانا شباب متطوع في مشروع “شموع سورية” التابع لجمعية “كريم” الأهلية في حمص استهدفوا مؤخرا …