الشريط الإخباري

دفعة جديدة من المهجرين تعود من مخيمات اللجوء بالأردن

درعا-سانا

عادت اليوم دفعة جديدة من المهجرين قادمين من مخيمات اللجوء في الأردن إلى سورية عبر معبر نصيب جابر الحدودي إلى مدنهم وبلداتهم وقراهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بأن معبر نصيب الحدودي شهد اليوم عودة دفعة من المهجرين قادمين من مخيم الأزرق في الأردن إلى سورية متوجهين إلى  مناطقهم التي حررها الجيش بعد استكمال إجراءات الدخول البسيطة وتقديم الخدمات الأساسية لهم من طعام وشراب ودواء.

وبين رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر نصيب العقيد مازن غندور في تصريح لمراسلة سانا أن عدد المهجرين القادمين بموجب تذاكر مرور مؤقتة بلغ 17800 مهجر لافتاً إلى أن محافظة درعا وفرت على الفور حافلة وسيارة شحن لنقل المهجرين وأمتعتهم إلى حيث يرغبون.

وعبر عدد من المهجرين عن الفرحة الكبيرة التي يشعرون بها لعودتهم إلى أرض الوطن بعد غياب قسري لـ 6 سنوات بفعل الإرهاب مشيرين إلى أنهم كانوا ينتظرون لحظة العودة إلى وطنهم بفارغ الصبر.

وأشاروا إلى معاناتهم في مخيمات اللجوء التي تفتقد لأدنى مقومات الحياة موجهين الشكر للجيش العربي السوري الذي كان له الفضل الأول في عودتهم إلى وطنهم بعد دحره الإرهابيين عن مناطقهم.

ويشهد معبر نصيب جابر الحدودي حركة كثيفة لعودة السوريين المهجرين بفعل الإرهاب قادمين من مخيمات في الأردن إلى مدنهم وبلداتهم في عدة محافظات سورية وذلك بالتوازي مع التسهيلات الحكومية التي تقدم لهم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

19 شاحنة مساعدات إغاثية لمتضرري الزلزال تدخل معبر نصيب الحدودي في درعا

درعا-سانا دخلت اليوم 19 شاحنة تحمل مساعدات إغاثية متنوعة عبر معبر نصيب الحدودي بدرعا للمتضررين …